قم بتحميل تطبيق عدن أف أم للجوال واستمع للاذاعة المباشرة
واحصل على جديد الاخبار

أستاذ عدن الدولي يحتضن ببرنامج عدن الرياضي الثاني

- تصغير الخط + تكبير الخط

عدن "FM" - عدن -  رعد الريمي

نظم اتحاد العاب القوى عدن يوم الأربعاء بطولة لألعاب القوى الشبابية ضمن برنامج عدن الرياضي الثاني الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضية برعاية  معالي الوزير الأستاذ نايف البكري ، والتي جرى تنظيمها  في معلب أستاذ عدن الدولي وذلك بمشاركة عدد من فرق المحافظات (عدن – ولحج- وحضرموت).
 

هذا وضم البرنامج عدد من ألعاب القوى ،سباق 100- متر 200- متر400-متر500 متر ،وكذا الوثب الطويل ،ودفع الجلة ،وتطويح القرص ،ورمي الرمح ، شهد إقامة هذه الألعاب عدد من وكلاء وزارة الشباب والرياضة ،ومدير مكتب الشباب  والرياضة – عدن ، ورئيس عام اتحاد العاب القوى عدن. 
 

وفي البطولة قال: خالد صالح ، وكيل أول لوزارة الشباب والرياضة ،سعدا اليوم أننا نتواجد في هذا البرنامج الذي صنع لنا يوماً مميزاً ورياضيا بامتياز في وقت كادت فيه الرياضة أن تتلاشى.
 

وأضاف صالح،إن وإقامة العاب القوى يأتي بجهود وإسهامات تكرم بها وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري وما يجب أن نؤكده اليوم  أن تنظيم هذا البرنامج يجري بمشاركة عدد من المحافظات وهي أول بطولة تنظم مذ سنوات عديدة جرى فيها إهمال أمثال هذه الألعاب،وخاصة حينما نشاهد هذه الأطلال التي أتت على الملعب بيد غادرة وانقلابية حولته إلى ركام .
 

وأكد الوكيل صالح أن الوزير نايف البكري وزير الشباب والرياضة يولي كل الاهتمام بالنشاط الرياضي والشباب وتوجيهاته واضحة بضرورة مضاعفة انتشار الأنشطة والمسابقات الرياضية والشبابية على مستوى المحافظات إضافة إلى دراسة إمكانية عودة النشاط الموسمي الرسمي في اقرب وقت.
 

وتحدث عزام خليفة – مدير مكتب الشباب والرياضة ،نحتفي وإياكم بتدشين هذه الدورة لألعاب القوى وهي الأولى بعد فترة زمنية طويلة يجري تنظم أمثال هذه الأنواع من الرياضة  ساحة وميدان وبالفعل مثل هذه الأنشطة التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة تعيد الحياة إلى محافظة عدن دورها الريادي في الرياضة .
 

فيما تحدث بدر صالح علي –رئيس اتحاد العاب القوى عدن عن البرنامج قائلاً ،تشارك اليوم عدد من الفرق المشارك كعدن ولحج وحضرموت حيث يجري إقامة هذه الألعاب والتي تهدف إلى تطبيع اللعبة  والرياضة بشكل عام وكذا انتعاش العب القوى إذ تعتبر أم الألعاب  وخاصة حينما تعلم أن العاب القوى تضم فعاليات سباق 100متر و200متر و1500متر و500 متر والوثب الطويل  ودفع الجلة وتطيح القرص ورمي الرمح .
 

وشدد بدر في حديثة على استمرارية تنظيم أمثال هذه الألعاب قائلا : ونأمل أن تستمر هذه الألعاب لنصل والعاب إلى تحطيم أرقام وهذا سوف يساعدنا كثير في انتشال اللعبة من الاندثار  والذي لا يتأتي إلا باستمرارها .