قم بتحميل تطبيق عدن أف أم للجوال واستمع للاذاعة المباشرة
واحصل على جديد الاخبار

ناشطون من تعز: قطر تسعى لتعطيل تحرير محافظتنا ونحملها مسؤولية الصراع الداخلي في المحافظة

- تصغير الخط + تكبير الخط

 

تعز / خاص

 

 انتقد ناشطون يمنيون من محافظة تعز محاولة دولة قطر تعطيل عملية تحرير محافظتهم من عناصر المليشيات الانقلابية .

 

وقالوا ان قناة الجزيرة وقنوات وصحف ومواقع تابعة لحزب الإصلاح اليمني تسعى الى تنفيذ اجندة دولة قطر القائمة على خيانة التحالف العربي في اليمن، من خلال بث تقارير كاذبة مغلوطة عن دور التحالف ولا سيما في مناطق الساحل الغربي .

 

واتهم الناشطون دولة قطر، بدعم فصائل مسلحة في المناطق المحررة بمحافظتهم بهدف ارباك جبهات القتال في الساحل الغربي والمواقع التي تشهد اشتباكات مستمرة بين المقاومة والجيش الوطني من جهة وعناصر مليشيا الحوثي وصالح .

 

مراقبون أكدوا ان اهتمام قناة الجزيرة الأخير بالاحداث في تعز وتسليط الضوء على مناطق الساحل الغربي، يعد من ضمن خطوات قطر التي خانت فيها التحالف العربي الذي كان له دور بارز ومهم في التصدي للمد الفارسي وتأمين منطقة باب المندب وتحرير هذه المناطق وتأمينها وتمكين الشرعية منها .

 

 

واضافوا ان المحاولات الفاشلة لدولة قطر عن طريق قناة الجزيرة، ما هو الا ابتزاز رخيص للتحالف العربي على حساب أمن المواطن في محافظة تعز وعلى حساب الأمن القومي العربي والعالمي .

 

 

 الناشط محمد مغلس من أبناء تعز قال في منشور له ان توكل كرمان وناشطي حزب الإصلاح ممن يهاجم الامارات مجرد " شقات " يسيرون بعد قناة الجزيرة ومثل ما تقول القناة يتوجه القطيع وليس لهم أي رأي .

 

 

وأضاف انه قبل الازمة الخليجية الأخيرة لم يتجرأ احد منهم على اتهام الامارات بأي تهم من تلك التي يهذون بها الأن .

 

 

وخاطب توكل كرمان وادواتها قائلاً " يا سادة كونوا انتم أنفسكم كونوا احرار ولو لمرة واحدة لا مجرد اتباع تساقون حيث يريدون سادتكم...  "