قم بتحميل تطبيق عدن أف أم للجوال واستمع للاذاعة المباشرة
واحصل على جديد الاخبار

بحضور رئيس جامعة عدن عبدالفتاح السيد ينال الدكتوراه مع مرتبة الشرف والتوصية بطباعة الأطروحة

- تصغير الخط + تكبير الخط

 

 

الربـاط/ خاص:

 

نال الباحث اليمني/ عبدالفتاح محمد سالم السيد درجة الدكتوراه من كلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز بجامعة سيدي محمد بن عبدالله بالمملكة المغربية مع مرتبة الشرف والتوصية بطباعة الأطروحة العلمية وتداولها على مستوى الجامعات عن أطروحته الموسومة بـ " بلاغة التخييل في الشعر الأندلسي لسان الدين بن الخطيب أنموذجاً ".

 

جاء ذلك في المناقشة العلنية التي أجريت نهاية الشهر الماضي بحضور رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور بمشاركة واسعة لأعضاء الملحقية الثقافية في السفارة اليمنية بالرباط والطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المغربية.

 

وقد أستعرض الباحث/ عبدالفتاح السيد في أطروحته أسباب اختياره لهذا الموضوع هو مجموعة من البواعث منها الذاتية ومنها الموضوعية وأهمها حب الإطلاع ومعرفة ما يكتنزه التراث الأندلسي على وجه العموم، والشعر منه على وجه الخصوص، لما يتسم به من طاقة تخييلية عالية تميزه عن غيره من الشعر.

 

وقد قسم الباحث دراسته إلى مقدمةٍ، و(مدخل مفاهيمي)، وثلاثة فصول، وخاتمة، اشتملت المقدمة على أهم العناصر المراعاة في الأبحاث الأكاديمية من تنصيص على الأطروحة، وأهمية الموضوع، وأسباب اختياره، وأهدافه، وإشكاليته، والدراسات السابقة، ومنهج الدراسة، والجديد الذي قدمه الباحث في دراسته، والأطروحة المركزية، والصعوبات، ومادة البحث، ومحتوى البحث.

 

فيما أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث في أطروحته العلمية ونتائجها التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية، وتوصلها إلى عددٍ من النتائج التوصيات المتميزة.

 

ويعد الدكتور/ عبدالفتاح السيد عضو الهيئة التدريسية في كلية اللغات بجامعة عدن ومن الكوادر الإدارية والأكاديمية المتميزة في الجامعة.