قم بتحميل تطبيق عدن أف أم للجوال واستمع للاذاعة المباشرة
واحصل على جديد الاخبار

نجاح عملية تركيب مفصل ركبة صناعي بعدن

- تصغير الخط + تكبير الخط

 

عدن- رعد الريمي

تمكن فريق طبي في مستشفى الريادة الدولي الكائن في العاصمة عدن بقيادة الطبيب السوري المتميز د. وسيم خنفور استشاري جراحة العظام والمفاصل والطبيب الأوزبكيد، فاروق أمينوف اختصاصي التخدير  والفريق الطبي والتمريضي والفني المساعد المتميز بمستشفى الرياده الدولي ، من إجراء عملية بتبديل مفصل ركبة صناعي كامل لمريضة كانت تعاني من عدم القدرة على المشي  نظراً لحتكاك ركبة الساق اليمنى.

 

حيث تمكن الفريق الطبي بفضل الله ، ثم بفضل الجهود من إجراء هذه العملية الجراحية الكبيرة بنجاح والتي تعتبر أول عملية تجرى في نطاق عدن في تركيب المفاصل الصناعية .

 

وقد عانت هذه المريضة لفترة طويله وظلت تتردد على الكثير من العيادات دون أن تجد حلاً لما ألم بها سوى المسكنات التي أدت لحدوث تقرحات بالمعدة لدى المريضة.

 

وتعتبر عمليات استبدال مفصل الركبة من العمليات الجراحية التي قد تثير المخاوف لدى البعض ، الا ان التقدم الطبي السريع والتكنولوجيا المتطورة في صناعة المفاصل الصناعية أدت  انتشار هذه العملية بصورة واسعة ، الأمر الذي خفف ألامعا كثير من المرضى .

 

وتعتبر عمليات تبديل المفاصل الكاملة من  العمليات التي تحتاج إلى دقة متناهية من قبل فريق طبي مختص وذو خبره .

 

 وتفيد المريضة ( م.ع ) بأنها تمكنت من الحركة والمشي وثني الركبة بعد العلاج الطبيعي مبدية ارتياحاً كبيراً بعد هذا التحسن وزوال الألم الذي كانت تعانيه مستشعرة فارق الوضع الذي عانته طيلة توقفها عن الحركة خلال شهر ونصف قبل العملية .

 

 وتمكنت المريضة من الوقوف والمشي، والعودة لممارسة حياتها بسهوله ، مع تأكيد الدكتور وسيم استشاري جراحة العظام والمفاصل بمستشفى الرياده الدولي على اهميه اختيار نوع المفصل المناسب للمريض و الالتزام ببرنامج العلاج الطبيعي  لكي يعود المريض إلى ممارسة حياته بصوره طبيعيه .