قم بتحميل تطبيق عدن أف أم للجوال واستمع للاذاعة المباشرة
واحصل على جديد الاخبار

بدعم من منظمة اليونيسف ، المؤسسة الطبية الميدانية تفتتح مركز معالجة الإسهالات الحادة في مستشفى المخا العام و عدد من زوايا الارواء الفموي في مديريتي ذوباب و المخا .

- تصغير الخط + تكبير الخط
 
 
دشنت المؤسسة الطبيبة الميدانية يوم الاثنين 7/8/2017 مركز معالجة الاسهالات DTC في مستشفى المخا العام مديرية المخا و عدد من زوايا الارواء الفموي في مديريات ذوباب و المخا بمحافظة تعز و ذلك استجابة عاجلة لوباء الكوليرا المتفشي مؤخرا في مديريات ذوباب و المخا بمحافظة تعز .
 
و بحضور الدكتور/ عمر فضل مدير المشروع و الأستاذ/ صالح ناصر مدير الأمداد و اللوجستيك و بحضور الدكتور أمين الشاذلي مدير مكتب الصحة في مديرية المخا والدكتور ناجي فضل القائم بأعمال مدير مستشفى المخاء العام ، حيث تم تسليم شحنة كبيرة من المساعدات تتكون من ادوية ومحاليل وريدية ومستلزمات صحية واسرة طبية وأدوات نظافة واثاث مكتبية وذلك لدعم مراكز معالجة الاسهالات في مستشفى المخاء العام للتصدي لوباء الكوليرا في مديرية المخاء والمناطق المجاورة لها.
 
و خلال التدشين تقدم الدكتور أمين الشاذلي مدير مكتب الصحة بمحديرية المخا بالشكر لمنظمة اليونيسف و المؤسسة الطبية الميدانية لهذا التدخل الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى مديرية المخا لاستجابتهم السريعة لدعم المستشفى بالاثاث و الأدوية و المحاليل الطبية لمعالجة حالات الاسهالات الحادة الوافدة للمستشفى .
 
كما تحدث الدكتور عمر فضل مدير المشروع كلمة مرحباً فيها بالاطباء والممرضين وكذلك شاكراً فيه إدارة مستشفى المخاء العام لتسهيل وتذليل الصعاب لانجاح انشاء مركز الإسهالات DTC في مستشفى المخا العام متمنياً التوفيق للعمال والعاملات في مركز الإسهالات DTC ، و زوايا الارواء الفموي ORC في المخا و ذوباب في التصدي لهذا الوباء موضحا بأن المؤسسة الطبية الميدانية و منظمة اليونيسف على استعداد دائم في مساعدتهم لخدمة المرضى و أهالي المخا و النازحيين إليها .
 
هذا و تعتبر المؤسسة الطبية الميدانية من اوائل المؤسسات التي  تتدخل في مديريتي المخا و ذوباب عقب تحريرها لإغاثتها ، و تعاني المديريتي من تدهور في الخدمات الصحية جراء الحرب و نزوح عدد كبير إليها من المناطق المجاورة .
 
و تعمل المؤسسة الطبية الميدانية على تنفيذ مشروع الإستجابة العاجلة لوباء الكوليرا بدعم من منظمة اليونيسف في محافظات عدن و لحج  و أبين  و الضالع و تعز.