قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

الوزير الكيني "بلعلاء" يلتقي بمستشار الشباب الجهوري والمهندس بادخن ويهنئهما على النجاح

- تصغير الخط + تكبير الخط
 
 
محمد باحفين / نيروبي
  
ألتقى وزير السياحة الكيني الأستاذ نجيب محمد بلعلاء في مكتبه بالعاصمة الكينية نيروبي مستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون الشباب الأستاذ رياض بن صلاح الجهوري والفائز بجائزة أبطال الأرض الشباب للأمم المتحدة للبيئة المهندس عمر يسلم بادخن للمباركة والتهنئة بالفوز بأعلى جائزة تمنحها الأمم المتحدة لأكثر الشباب إبداعاً وتأثيراً في مجال البيئة حول العالم.
 
ورحب الوزير "بلعلاء" بمستشار الشباب الجهوري والمهندس بادخن واصفاً زيارتهما للبلاد بـ"بالناجحة" كون المهندس بادخن كرّم على إبداعه من قبل الأمم المتحدة للبيئة في مقرها بنيروبي في ظل الأوضاع التي تشهدها اليمن.
 
وإذ اشاد الوزير بالشباب اليمني خصوصاً الحضرمي على ما يقدمونه من مبادرات وأفكار بيئية كبيرة تعمل على الدفاع والعمل من أجل التنمية المستدامة والتغير المناخي والحياة الإنسانية الكريمة للجميع على كوكب الأرض مثمناً جهود ومساعي مستشار الشباب الجهوري لدعمه ووقوفه مع الشباب لإبراز نجاحهم.
 
ونقل مستشار محافظ حضرموت في بداية كلمته تحيات محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وكل أبناء حضرموت ، شاكراً للوزير "بلعلاء" حسن الضيافة والإستقبال طوال فترة الإقامة.
 
 ومن جانبه استعرض المهندس بادخن فكرة مشروعه في مجال الغاز الحيوي الذي سيساعد على مكافحة تغير المناخ وتلوث الهواء في الأماكن المغلقة القاتلة ومكافحة انتشار مرض الكوليرا.
  
 ويعتبر الوزير نجيب بلعلاء أول مسؤول ذو أصول حضرمية يتقلد حقائب وزارية بالحكومة الكينية ، حيث شغل منصب وزير الشباب والرياضة ووزير الشؤون الإجتماعية ووزير المعادن وعمدة ممباسا سابقاً ورئيس الحزب الديمقراطي بكينيا حالياً خلال فترة رئاسة رئيس البلاد أوهورو كينياتا... صنع مسارًا متميزًا في كينيا ، حتى أصبح وزير للسياحة في بلد تعتمد في دخلها على السياحة بدرجة عالية. 
 
الجدير ذكره أن الوزير بلعلاء يعود مسقط رأس والده محمد عبدالله بلعلاء إلى منطقة عرض آل بلعلاء بمديرية القطن وادي حضرموت.