قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

في حفل إشهار فرع مجلس قبائل آل كثير بساحل حضرموت الكثيري سنقف إلى جانب محافظ حضرموت في كل خطوة يخطيها من أجل حضرموت لتحقيق الأمن و الاستقرار و الدفع بعملية التنمية و البناء و لحفظ حقوقها و مكانتها ------

- تصغير الخط + تكبير الخط

في حفل إشهار فرع مجلس قبائل آل كثير بساحل حضرموت

الكثيري سنقف إلى جانب محافظ حضرموت في كل خطوة يخطيها من أجل حضرموت لتحقيق الأمن و الاستقرار و الدفع بعملية التنمية و البناء و لحفظ حقوقها و مكانتها

------

الريدة الشرقية \عبدالجبار باجبير :

 

شهدت مدينة الريدة الشرقية حفل إشهار فرع مجلس قبائل آل كثير بساحل حضرموت صباح يوم السبت .

وفي حفل الإشهار الذي حضر مختلف أبناء قبائل ال كثير من مديريات ساحل حضرموت و وادي حضرموت،  بدء بآيات من القرآن الكريم قال الشيخ خالد محمد الكثيري رئيس فرع مجلس قبائل آل كثير بساحل حضرموت أن إشهار فرع مجلس ساحل حضرموت يأتي من حرص قبائل آل كثير في توحيد صف القبائل و تعزيز الروابط و التعارف لخدمة المجتمع .

 

و إضاف أن المرحلة التي يعيشها الوطن تتطلب مننا وحدة الصف بين كافة فئات المجتمع للحفاظ على المكاسب التي تحققت في حضرموت و مساندة السلطة المحلية لتحقيق الأمن و الاستقرار و الدفع بعملية التنمية و البناء .

 

و قال الكثيري أن حفل الإشهار أتى على مشارف ذكرى هبة أبناء حضرموت التاريخية التي قامت بمختلف شرائحهم و انتماءاتهم لانتزاع حقوقهم من قوى الفساد و الإفساد و ناهبين خيرات حضرموت ، و ذكرى استشهاد الشهيد سعد بن حبريش .

و دعا إلى تجديد العهد و العزم لاستكمال تحقيق مطالب أبناء حضرموت نحو البناء و التقدم و الوقوف إلى جانب السلطة المحلية ممثلة بمحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللوء الركن فرج سالمين البحسني في كل خطوة يخطيها تعيد لحضرموت حقوقها و مكانتها .

و ختم الشيخ خالد الكثيري كلمته بالشكر لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية و دولة الأمارات على مساندتهم و دعمهم إلا محدود  لحضرموت في كافة الجوانب .

 

 إلى جانبه تحدث الأستاذ حسن عبدالله البرقي نيابة عن الشيخ عبدالله صالح الكثيري شيخ طائلة قبائل آل كثير  حيث قال ان قبائل آل كثير تعتبر جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي لقبائل حضرموت وهي تمد أيديها إلى كل القبائل و القوى و المكونات الاجتماعية بالمحافظة و تقف إلى جانب السلطة المحلية للنهوض بأوضاع المحافظة و تحقيق الرفاهية لسكانها ، انطلاقا من مبدأ العدالة الاجتماعية و تثبيت الأمن و الاستقرار و توفير الخدمات المختلفة .

 

و قال أن تشكيل فرع قبائل آل كثير بساحل حضرموت يأتي مثل مجلس قبائل آل كثير بوادي حضرموت الذي يترأسه الشيخ عبدالله صالح الكثيري لتبني هموم و متطلبات و مطالب قبائل آل كثير بساحل حضرموت و توحيد كلمتها في المواقف المختلفة ، وفرع المجلس بالساحل لن يكون بمنعزل عن بقية القبائل و المكونات الاجتماعية الأخرى بساحل حضرموت فهو جزء منها .

و دعا الأستاذ البرقي في ختام كلمته كافة آل كثير للالتفاف حول المجلس و تقديم النصح والمؤازرة و المشورة لقيادة الفرع و تنفيذ القرارات و التوصيات و التوجيهات و الدعم المعنوي و المادي لكافة أنشطة المجلس و المشاركة الفعلية فيها .

تخلل حفل إشهار المجلس عدد من القصائد الشعرية التي ألهبت حماس الحضور .

حضر حفل الإشهار عددا من قيادة السلطة المحلية بمديريات ساحل حضرموت و  مشائخ قبائل حضرموت الساحل و شخصيات اجتماعية بساحل و وادي حضرموت و  مشائخ و أبناء قبائل آل كثير من بعض دول الخليج العربي.