قم بتحميل تطبيق عدن أف أم للجوال واستمع للاذاعة المباشرة
واحصل على جديد الاخبار

الثوري يدعو الى وقف التهاتر الاعلامي ويؤكد على اهمية انعقاد المؤتمر الجنوبي

- تصغير الخط + تكبير الخط

الثوري يدعو الى وقف التهاتر الاعلامي ويؤكد على اهمية انعقاد المؤتمر الجنوبي
_______

عدن /خاص


عقدت رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب مساء امس السبت اجتماعا دوريا بمدينة كريتر بالعاصمة عدن برئاسة الاخ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى وبحضور رؤساء مجالس الحراك بالمحافظات وكوادر المجلس بالعاصمة عدن .
وفي بداية الاجتماع قرأ الحاضرون الفاتحة على روح فقيد الجنوب الكبير البرفسور صالح يحيى سعيد رئيس المجلس السابق وكذا ارواح شهداء كارثة الاعصار بأرخبيل سقطرى وشهداء الحراك الجنوبي والمقاومة سائلين الله ان يتغمدهم بواسع الرحمة ويسكنهم فسيح جناته .
وتحدث رئيس المجلس الاعلى الاخ فؤاد راشد عن لقاءاته في زيارته الاخيرة لكل من المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية والتي شملت اللقاء بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وقيادات من التحالف العربي وسفراء امريكا وروسيا والصين وبريطانيا ومساعد المبعوث الدولي الى اليمن والفريق السياسي والفني بمكتب المبعوث بالإضافة للقاءات الوطنية بالعديد من الرموز الجنوبية .
واسهب رئيس المجلس بالشرح عن ما دار في هذه اللقاءات المهمة مطلعا اعضاء رئاسة المجلس بكل التفاصيل التي جرت والمتصلة بالقضية الجنوبية والمستجدات السياسية في الوقت الراهن .
وثمن الحاضرون بارتياح بالغ الجهود الكبيرة والمثمرة لكل هذه اللقاءات مؤكدين على استراتيجية علاقة الحراك الجنوبي بالرئيس عبدربه منصور هادي وفي الاتجاه الذي يصب لخدمة القضية الجنوبية من جميع ابوابها .
واكدت رئاسة المجلس على اهمية انعقاد مؤتمر مكونات الحراك الجنوبي على تبايناتها وبما يفضي الى التوافق على قيادة جنوبية موحدة تقود المرحلة القادمة بكل حكمة واتزان .
ورحب الحاضرون بحوار جنوبي جاد مع كافة المكونات والقوى على طريق انعقاد المؤتمر الجنوبي داعيا الى وقف التهاتر الاعلامي الذي يضر النسيج الوطني الجنوبي .
واقر الاجتماع تشكيل لجنة تمثل المجلس الاعلى للحراك الثوري في كافة اللقاءات والحوارات لغرض التهيئة للمؤتمر من الاخوة :
١_ الدكتور زيد قاسم ثابت
٢_ خالد محمد علوي السعدي
٣_ عبدالله حسين المقيم
٤_ مقبل صالح الردفاني
٥_ كمال صالح الديني
٦_ اللواء محمد بن سلامه
٧_ فؤاد علي ناصر
٨_ عيسى عبده محمد
٩_ ام ريهام
ودعا الحاضرون اللجنة الى وضع محددات وضوابط الحوار مع الاخرين في اجتماع قريب مع رئيس المجلس الاعلى .
وبشأن الوضع التنظيمي للمجلس الاعلى كلف الاجتماع رئيس المجلس الاعلى ورئيس الدائرة التنظيمية لتقديم تصور في الاجتماع القادم بتصحيح وضع الهياكل العامة للمجلس على طربق الترتيب لانعقاد كونفرنس المجلس .
ووقف الاجتماع امام قضايا متعددة واتخذ ازاءها القرارات المناسبة .