قم بتحميل تطبيق عدن أف أم للجوال واستمع للاذاعة المباشرة
واحصل على جديد الاخبار

صدى" تنظم أمسية رمضانية حول التفكير الناقد بالمكلا

- تصغير الخط + تكبير الخط
"صدى" تنظم أمسية رمضانية حول التفكير الناقد بالمكلا
 
 
 
المكلا/ محسن بلبحيث:
 
 
ضمن أمسياتها التدريبية الرمضانية؛ نظمت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، ليلة أمس، أمسية تدريبية بعنوان "التفكير الناقد"، قدمتها، الدكتورة شاذن يسلم بازهير، المدربة، والمحاضرة بجامعة حضرموت، حضرها ٢٠ متدرب  ومتدربة، من فئة الشباب.
 
وخلال الأمسية التدريبية أوضحت الدكتورة "شاذن" مفهوم التفكير الناقد، موضحة ما يقتضيه من حيث التروي والتمهل في إعطاء الأحكام، وتعليقها، وتأجيلها لحين التحقق من الأمر، كذلك تقصي الدقة في ملاحظة الوقائع التي تتصل بالموضوع، ومناقشتها، واستخلاص النتائج بطريقة منطقية وسليمة. 
 
وتطرقت الدكتورة إلى الهدف الأساسي من تعليم وتعلم  التفكير الناقد، مجملة إياه في تحسين مهارات التفكير لدى الفرد، والتي تمكنه من النجاح في مختلف جوانب الحياة، وتشجّع روح التساؤل والبحث والاستفهام وعدم التسليم بالحقائق دون التحري أو الاستكشاف.
 
كما عرّجت الأمسية إلى خطوات التفكير الناقد المتمثلة في تحديد المشكلة بدقة والآراء المتعلقة بالمشكلة والتحقق من موثوقية مصادر المعلومات والتنبؤ، إضافةً إلى معايير التفكير الناقد وتنميته.
 
وتعد مؤسسة صدى للتنمية والإعلام إحدى المؤسسات العاملة على دعم وتمويل المشاريع الإعلامية بمحافظة حضرموت، وتدريب وتأهيل الكادر الإعلامي فيها، كذلك قدمت عدد من المساهمات المجتمعية لدعم وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار، ومحاربة الأفكار الضالة والمتطرفة، والتي تدعو للكراهية والفرقة بين المواطنين.