قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

المحافظ البحسني ينعي فقيد حضرموت والوطن والأمة الاسلامية الداعية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله باعباد

- تصغير الخط + تكبير الخط


المكلا / 22 سبتمبر2018/ اعلام المحافظة 

نعى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، فقيد حضرموت والوطن والأمة الاسلامية الداعية الإسلامي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله باعباد الذي وافاه الاجل يوم امس إثر حادث مروري في سلطنة عمان .

واكد المحافظ خسارة حضرموت والوطن والامة الاسلامية بوفاة العلامة باعباد وفقدانها صوتاً قوياً صادحاً بالحق واصلاح ذات البين ، حمل همّ مجتمعه وأسهم في معالجة قضاياه .

وجاء في برقية العزاء لأسرته وتلاميذه :

(بسم الله الرحمن الرحيم .. 
قال تعالى : (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً  فَادْخُلِي فِي عِبَادِي  وَادْخُلِي جَنَّتِي) .

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة فقيد العلم والدعوة الى الله العلامة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله باعباد الذي وافاه الأجل اثر حادث مروري بسلطنة عمان الشقيقة .

لقد كان شيخنا الكبير واحداً من أعلام الدين الصادقين ممن قال الله فيهم: (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً) ، وعزاؤنا فيه أنه كان منارةً شامخة للعلم الشرعي ، وملتزماً بفكر ومنهج الإسلام العظيم ورسالته السمحاء بالوسطية والاعتدال ، وعُرف عنه ثقافته الواسعة ، واهتمامه الخاص بقضايا مجتمعه واسهامه الفاعل في معالجتها واسهامه في رأب الصدع واصلاح ذات البين في محيط حضرموت والمحافظات المجاورة .

لا شك أنّ الناس اليوم وفي هذه الظروف الصعبة في أشدّ الحاجة إلى الداعية الشيخ عبدالرحمن باعباد فقد كان - رحمه الله - رجل خير وإحسان ، واتصف بالتواضع والزهد والتفاني في عمل الخير والتسامح ، وقد سخر  وقته لخدمة البلاد والعباد ، ونشر العلم الشرعي بالوسطية ونشر قيم التسامح والمحبة ونبذ الغلو والتطرف ، كما كان مساهماً في حل الخلافات وايقاف سفك الدماء لما يمتلكه من رجاحة عقل وحكمة وعلم شرعي وقبول لدى الآخرين . 

وبوفاته خسرت حضرموت والوطن والأمة الاسلامية علماً من اعلام وسطيّتها وصوتاً قوياً صادحاً بالحق لا يخشى في الله لومة لائم . 

تغمد الله الداعية الإسلامي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله باعباد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته ونسأله أن يجزيه عنا وعن الاسلام والمسلمين خير الجزاء .. ويلهم أهله وذويه ومحبيه وطلابه والأمة الإسلامية الصبر والسلوان .. 
إنا لله وإنا إليه راجعون .

اللواء الركن / فرج سالمين البحسني
محافظ حضرموت - قائد المنطقة العسكرية الثانية ) .