قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

المفوضية للتنمية والحقوق ومؤسسة رموز للصم تدرب الاعلامين على" لغة الإشارة"

- تصغير الخط + تكبير الخط
 
 
 
عدن / خاص 
 
نظمت المفوضية للتنمية والحقوق بالشراكة مع مؤسسة رموز  اليوم السبت دورة لغة الإشارة وهي أول دورة تدريبية خاصة للإعلاميين في عدن.
 
  وشارك في هذه الدورة 22 إعلامي واعلامية وتهدف هذه الدورة الى اكساب الاعلامين مهارة جديدة من مهارات الاتصال  وهي لغة الاشارة الخاصة بفئة الصم والبكم والتي قد تواجه الاعلامي اثناء تغطيته الميدانية وتستمرهذه الدورة لمدة ثلاث ايام يكتسب فيها الاعلاميين المشاركيين العديد من المعلومات والمهارات في هذا المجال .
 
وقالت منسقة الدورة التدريبية ألاعلامية رانيا الحمادي ان هذه الدوة تأتي تزامنا مع احتفالات العالم باليوم العالمي للغة الاشارة حيث يحتفل العالم بهذه المناسبة بتاريخ 23 سبتمبر من كل عام اليوم الذي ستختتم فيها هذه الدورة.
 
هذا ويدرب في هذه الدورة  المديرة التنفيذية لمؤسسة رموز للصم الاستاذة ايمان عمر هاشم المتخصصة في لغة الاشارة الخاصة بالصم والبكم والمدرب إبراهيم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة  .
 
 
ومن جانبة  اعرب الاعلاميين المشاركين عن اعجابهم بهذه الدورة التخصصية  والتي لامست احتاجاتهم لما يلاقونه من صعوبات ميدانية اذا صادفهم احد فئاة الصم لا سيما ان كان المصدر الوحيد  وقد عبرو عن امتنانهم وجزيل شكرهم لمنظمي هذه الدورة الفريدة من نوعها.