قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

سكرتارية ( مؤتمر القاهرة ) بحضرموت تناقش توحيد الصف الجنوبي والتدهور الاقتصادي

- تصغير الخط + تكبير الخط
 
 


 

المكلا /29 سبتمبر/ خاص

   عقدت سكرتارية لجنة  حضرموت للمؤتمر الجنوبي الأول ( القاهرة ) للحراك السلمي عصر اليوم السبت اجتماعاً استثنائياً في مدينة المكلا برئاسة المقدم عمر بارعيدة وبحضور المناضل الأستاذ عبدالمجيد وحدين رئيس اللجنة التنفيذية العليا.

   وكرس الإجتماع لمناقشة جملة من القضايا على رأسها الحوار الجنوبي وآخر نتائج التواصل مع الاطرف الجنوبية، بما في ذلك المجلس الأنتقالي بهدف توحيد الصف الجنوبي في مواجهة الاستحقاقات الراهنة، كما ناقش الاجتماع نتائج اللقاء التشاوري للجنة التنفيذية المنعقد بتاريخ 17 سبتمبر ٢٠١٨ م بالعاصمة عدن .

   وقد اشادت سكرتارية حضرموت بالجهود التي بذلت لعقد اللقاء التشاوري والنتائج التي انبثقت عن هذه المشاورات والتوازن الذي تمارسه اللجنة التنفيذية وروح الثقة والصبر وعدم اليأس في هذه المرحلة الاستثنائية، وما تشهده الساحة من تطورات داخلية وحراك دولي في سياق استئناف العملية السياسية.

   كما وقف الإجتماع طويلاً  عند التدهور الاقتصادي و انهيار العملة على الوطن عموما وحضرموت خصوصا، وقد عبر الحاضرون عن اسفهم لإستمرار هذا التدهور وانهيار الخدمات و المعاناة التي يتكبدها المواطن عن ذلك وحملوا المسئولية الشرعية والتحالف.

   كما نوه المجتمعون الى ضرورة اقتراب السلطة المحلية بحضرموت من نبض الشارع وتلمس معاناة الناس، و ممارسة الشفافية خصوصا فيما يتعلق بأسعار المشتقات النفطية في جميع مناطق حضرموت وغلاء الأسعار و تسخير كل الإمكانيات للتخفيف من اثار هذا التدهور.