قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

الزعيم باعوم امبراطور الجنوب العظيم وقائد الثورة الجنوبيه .

- تصغير الخط + تكبير الخط

#عدن_أف_أم

 
مقال ل : انعم الزغير البوكري.
 
 
 
في تاريخ الشعوب الثوري يوجد هناك زعماء ثوريين عظماء دخلوا التاريخ من أوسع أبوابه وكتب المؤرخين نضالاتهم في صفحات ناصعه البياض في سجلات التاريخ ودواوينه بأحرف من ذهب.
 
 
ومن أمثال هولا الزعماء الثوار والعظماء الأحرار أنه امبراطور الجنوب وزعيم ثوارتها التحرريه المناضل والقائد حسن احمد باعوم ،مشعل شرارة الثورة الجنوبيه وقائدها .
 
 
فنضال وشموخ وصمود هذا القائد الفذ غني عن التعريف ولايحتاج لتوصيه من احد ،فوقوف في وجه الاحتلال اليمني منذو البدايه حيث يعتبر الزعيم باعوم من أوائل أبناء الجنوب من خرج ليقول لا لوحده الفيد والنهب ،لا للاحتلال البربري الغاشم ،لا لوحده الضم والالحاق ،نعم لاستعاده الدوله الجنوبيه كامل السياده ، نعم للحريه والاستقلال .
 
 
سجون وزنانين الاحتلال اليمني خير شاهد لنضالات هذا الزعيم ،وشموخه وإصراره  وصموده في وجه الاحتلال اليمني وهو في عزه قواته هي من تحكي تاريخ هذا الزعيم الحر والثوري .
 
 
 
حقآ لقد كان اسمه هذا الزعيم الثوري كابوسآ وشباحآ يلاحق قوات الاحتلال اليمني اينما كانوا وأصبح ذكر اسمه يبعث الرعب في قلوبهم وترعتعد فرائصهم .
 
 
من منا لا يعرف هذا الزعيم الثوري ومواقفه البطولية ....من منا لم يسمع بما دار من حوار بينه وبين رئيس الاحتلال اليمني على صالح حينما كان الزعيم باعوم في زنانين الأمن السياسي في عاصمه الاحتلال في صنعاء وحينما أتى صالح لمقابله وعرض عليه العروض والمغريات لكي يثنيه عن مسار الثورة الجنوبيه ،وكذلك لان الرئيس علي صالح كان يعرف من هو الزعيم باعوم وماذا يعني بالنسبه للشعب الجنوبي فإذا استطاع اسكات صوت هذا الزعيم والقائد الثوري فلاشك بأنه قد اخمد الثورة الجنوبية التحررية ،لكن ماذا كان رد هذا الزعيم الحر الذي رفض المناصب الرفيعة ورفض كل الاغراءات وذلك لأجل حريه شعب الجنوب وكرامته ولاجل استعاده دولته المستقلة ،قال لصالح بالحرف الواضح يرحل الاحتلال اليمني ،نعم لاستعادة الدوله الجنوبيه .
 
 
 
 
لاشك أن الجميع اعترف بشجاعه قائد الثورة الجنوبيه ومشعل شرارتها الزعيم باعوم حتى عدوة اعترف بشجاعته حيث قال علي صالح ياله من قائد شجاع ،وقال من أمثال هذا القائد الصلب فلن ترهبه السجون والمعتقلات ،ولن يثنيه الترهيب والتعذيب ،انه كالفولاذ صلابه بل واشد من الفولاذ .
 
 
يالها من عزيمة ....
 
وياله من شموخ واصرار...
 
 
ويالها من عزه وآباء التي يمتلكها هذا القائد الحر .
 
 
الى كل الورعان ...والى كل المتطفلين ممن يحاولوا أن ينالوا من تاريخ هذا الرجل النضالي ،والذي يعتقد الكثير من الصبيان بأنهم قادرين على النيل من هذا القائد ومن تاريخه ومواقفه البطولية ....اقول لهم هيهات ...هيهات ...هيهات فهنالك فرق بين الثراء والثرياء ،وبين الذهب ،والمعدن ايها المنبطحين .
 
 
عاش الزعيم باعوم قائد الثورة الجنوبيه واطال الله في عمرك يا امبراطور الجنوب الثوري .
 
مليار قبلة ....ومليون سلام لك ايها الزعيم الحر اينما كنت .