قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

المأمور محمد البري يُدشِّن أكبر مشروع في العاصمة عدن ضمن المرحلة الأولى لـ(UNOPS) لتأهيل كورنيش المنصورة

- تصغير الخط + تكبير الخط
 
 
#عدن_أف_أم عدن/ علاء بدر
 
دشن صباح الثلاثاء الأستاذ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة العمل بمشروع إعادة تأهيل شارع الكورنيش العام بتكلفة بلغت مليون و291 و125 دولار أميركي مُقدمة من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع (UNOPS).
 
وتمت عملية تسليم المشروع من جانب المكتب التنفيذي لمديرية المنصورة بقيادة المأمور البري إلى شركة (إرم ستار) وهي التي ستنفذ أعمال المشروع على الأرض.
 
وغي هذا الصدد قال الأستاذ محمد عمر البري "سيشهد أحد أهم الشوارع السياحية لمديرية المنصورة تحديث نوعي لجعله متنفساً جميلاً ورائعاً لجميع سكان العاصمة عدن"، مردفاً أن مواطني العاصمة عدن سيشاهدون  تحولاً كبيراً في المقومات السياحية بمديرية المنصورة بما يسهم في تطبيع الحياة بالعاصمة التي ظلت على مدى الأعوام الماضية رهينة لآثار ما بعد الحرب الطاحنة التي دمرت البنية التحتية لمدينة عدن.
 
وأضاف مدير عام مديرية المنصورة أن المواطنين لهم حق علينا في إيجاد وسائل الترفيه والنزهة بمدينة حباها الله عز وجل بمكانة سياحية تضاهي المدن العالمية في بهائها وجمالها الأخَّاذ وهو الأمر الذي يُحتِّم علينا كمجلس محلي ومكتب تنفيذي أن نهتم به لصالح المواطنين ونستغله الاستغلال الأمثل، مؤكداً أنه يولي جانب الحفاظ على شبكة الطرق وصيانتها الصيانة الروتينية والدورية في مديرية المنصورة اهتماماً كبيراً كونها إحدى الركائز الحيوية للبنية التحتية في أي مديرية أو مدينة.
 
ولفت مأمور عام المنصورة الأستاذ محمد البري إلى أن مشروع كورنيش المنصورة بدا منذ الصباح الباكر، وكأنه خلية نحل ابتداءً من دوار (سوزوكي) وحتى مستشفى البريهي ذهاباً وإياباً مُبيِّناً أن ضخامة هذا المشروع الذي يبلغ طوله نحو 3 كيلو مترات يجعله أكبر المشاريع التي يتم تنفيذها ليس على مستوى مديرية المنصورة فحسب، وإنما على مستوى العاصمة عدن في المرحلة الأولى ضمن UNOPS.
 
وبشَّر الأستاذ محمد عمر البري رئيس المجلس المحلي لمديرية المنصورة المواطنين بأن عدد من مناطق المديرية على موعد مع تطوير المنشآت الحالية وتنمية منشآت تم إقرارها ضمن الخطط والبرامج المعتمدة من قِبَل المكتب التنفيذي لمديرية المنصورة خدمة لمواطني العاصمة عدن وزوارها.
 
حضر عملية التدشين المهندس غسان أحمد الزامكي وكيل العاصمة عدن لقطاع المشاريع، والمهندس سامي باهرمز نائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق، والمهندس وليد الصراري مدير عام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في العاصمة عدن، والقائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة، والعقيد حسين صالح مسهر مدير قسم شرطة المنصورة، والأخ محمد قائد مدير مركز شرطة الدُّرين، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمديرية المنصورة.