قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

وفد من الهلال الاحمر الإماراتي يزور مكتبة الأطفال بعدن ويلتقي وزير الثقافة

- تصغير الخط + تكبير الخط
 
عدن - خاص
اطّلع وفد من الهلال الأحمر الإماراتي بعدن صباح اليوم على مكتبة مسواط للأطفال بهدف التعرف على المتطلبات اللازمة لترميم وتأثيث المكتبة والتي يزيد عمرها عن المئة عام.
 
وخلال الزيارة التقى وفد الهلال بوزير الثقافة مروان دماج، ومدير الثقافة بعدن أحمد عبدالله حسين، ومدير مكتبةمسواط للأطفال عدنان روشن.
 
وطاف الوفد بأرجاء المكتبة ونظر للأضرار التي تعرضت لها جراء سقوط سقف قاعة الاجتماعات.
ووعد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي المهندس سعيد آل علي بإعادة تأهيل المكتبة وتأثيثها وتوفير كل ما يلزم، وأضاف أن أطفال عدن هم أطفال الإمارات وقيادة دولة الإمارات توصي بالاهتمام بفئة الأطفال لأنهم نواة المستقبل.
 
من جانبه عبر وزير الثقافة مروان دماج عن شكره لقيادة الهلال الاحمر الإماراتي والتي تولي اهتماما كبيراً بتأهيل المنشآت الثقافية
مشيراً إلى دور الهلال في ترميم وتأثيث مكتبة الضالع وتأهيل المسرح الوطني وتأهيل المكتبة الوطنية في 2016 على نفقة "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك.
 
وتعد مكتبة مسواط أقدم مكتبة للأطفال على مستوى الجزيرة العربية حيث افتتحت عام 1951 وتضم حاليا "8000 ألف" عنوان للطفل و "7000 ألف" كتاب، وتتكون من 9 أقسام منها قسم الأطفال والكمبيوتر والمراجعة والإدارة.. وغيرها.
وكانت المكتبة مزدهرة وملاذ لكل هواة القراءة من الأطفال وحتى الكبار إلى حين جاءت حرب 2015 تراجع عدد الزوار لأسباب عدة، ويأمل القائمون على المكتبة أن يعود نشاطها بعد تأهيلها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي.