قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

الهلال الأحمر الإماراتي يقيم دورة تدريبية في الإسعافات الأولية بمحافظة تعز

- تصغير الخط + تكبير الخط
 
أقام الهلال الأحمر الإماراتي وبرعاية السلطة المحلية في مديرية الشمايتين وبالتنسبق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز "دورة تدريبيه في مجال الاسعافات الأولية والتثقيف الصحي" في مدينة التربه جنوب تعز.
 
 
20 شاب وشابة في مدينة التربة هم إجمالي المستهدفين من الدورة لتأهيلهم من عمل الاسعافات الأولية والتثقيف الصحي في زمن الحرب لاسيما في المناطق النائيه المجاورة لمدينة التربة التي تفتقد للمستشفيات والمراكز الصحية.
 
وأكد الشباب المتدربون إن إقامة مثل هذه الدورات تأتي كضرورة ملحة تلبي احتياجات المجتمع وإيجاد شباب قادر و متمكن علی التعامل مع الاسعافات الأولية في مناطقهم النائية والمناطق المجاورة.
 
وصرح د هشام الحمادي مندوب الهلال الأحمر الإماراتي في ضواحي مدينة تعز  أن مشاريع عام زايد تستهدف الشباب بدرجة رئيسية والاختيار المناسب لدورة الاسعافات الأولية والتثقيف لما تحتاجه المنطقة.
 
مضيفاً بأن الدوره التدريبية ستستمر لمدة اسبوع كامل من 10 - 16 نوفمبر.
 
 
وأشاد الدكتور عبدالرحمن أحمد صالح - أحد المدربين في الدورة - بدور الهلال الأحمر الإماراتي في سبيل اتمام العديد من الدورات والتي لم يكن اولها ولا آخرها دورة الاسعافات الأولية لتمكين الشباب من التعامل مع الاسعافات الأولية في المناطق الريفية.
 
يذكر ان الهلال الأحمر الإماراتي نفذ قبل أيام حملة نظاقة وتوعية مجتمعية بأهمية الحفاظ على بيئة صحية ونظيفة، كما لديه عدد من الأنشطة تتم وفق جدول زمني.