قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

المأمور محمد البري يُحفِّز شباب مبادرة "ثورة العمل والبناء" بأعمال تنظيف واسعة بحي الكثيري بالقاهرة

- تصغير الخط + تكبير الخط
#عدن_أف_أم / علاء بدر
 
شارك الأستاذ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة أبنائه من مبادرة "ثورة العمل والبناء لإعادة البسمة لشوارع عدن" أعمالهم التطوعية في تنظيف شارع الكثيري بمنطقة القاهرة.
 
وعند وصول المأمور محمد البري استقبله رئيس المبادرة الأخ نادر زيد المحرمي الذي اطلع المأمور على جملة من النشاطات التي أقامتها المبادرة منذ تأسيسها خلال الفترة القليلة الماضية، ومن أبرزها:-
 
* رفع المعوقات بما فيها السيارات المتهالكة.
 
* تنظيف الشوارع كل يوم صباحاً ومساءً.
 
* تشجير الجزر الوسطية في شارع السجن بالمنصورة وعددها (270) شجرة.
 
* إبعاد الأكواد الترابية عن الشوارع الرئيسة حتى تتوسع أمام حركة المركبات والمشاة.
 
* إزالة المخلفات العضوية الحيوانية الناتجة عن الذبح والسلخ والتي تسبب خسائر كبيرة منها الصحية والمالية.
 
* ري الغرسات الخضراء المزروعة في أشباه الجزر يومياً عند حلول المساء.
 
وشكر في الوقت ذاته قيادة صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن ممثلةً بالأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق ونائبه الأستاذ نبيل غانم أحمد على تقديمهم المساعدة والتسهيلات لإنجاز عدد من الأهداف التي تطمح لها المبادرة.
 
ودعا خلال زيارة الأخ الأستاذ محمد عمر البري مدير عام المديرية مُلاك وعمال محلات الأسماك، والدواجن، واللحوم إلى وضع المخلفات في صناديق القمامة وعدم رميها إلى قارعة الطريق، مطالباً مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم للقيام بواجبها في إلزام تلك المحلات بالنظافة العامة أمام مواقع محلاتهم.
 
وناشد الأخ نادر المحرمي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة عدن بتقديم يد العون والمساعدة لإنجاح مبادرة (ثورة العمل والبناء لإعادة البسمة لشوارع عدن) من خلال توفير أوجه الدعم اللازم لجعل مدينة عدن عنواناً للنطافة والتحضر والرقي.
 
من جانبه أشاد الأستاذ محمد عمر البري بالجهود المبذولة من قِبَل المبادرة التطوعية التي اتسمت بالديمومة في أعمالها، مثنياً على تحملهم الصعاب من أجل تحقيق هدفهم الوطني الجميل الذي ينشده كل مُحب ومخلص لمدينة عدن والتي تميَّزت عن باقي المدن بعدد من المزايا في مختلف مناحي الحياة لا سيما منها اشتهارها بنظافتها وحب أهلها للنظافة.
 
حضر العمل التطوعي مع المأمور، العقيد أبو بكر سنان السبيع مدير قسم شرطة القاهرة، والأخ محمد سعيد رئيس قسم التحريات في الشرطة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الاجتماعية والشبابية.