قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

مطبات خطيرة تنتظر كهرباء مديرية رصد #يافع

- تصغير الخط + تكبير الخط
 
كتب/جاعم صفر              
----
اشادت وسائل الاعلام الالكترونية والمقروءة بالدور الذي تقوم به كهرباء رصد. يافع من تقديم خدمات للمواطنين خلال الاربع السنوات الاخيرة .
هذه الاشادة والمدح تتلقاه ادارة كهرباء رصد بنوع من الخوف والوجل مما هو قادم من مطبات في طريق سير المحطة المنتظم اذا ماتم الانتباه اليه ووضع الحلول السريعة والمناسبةوتكاتف الجهود من قبل المواطنين وادارة الكهرباء والسلطة المحلية بالمديرية والمحافظةوالمؤسسة العامة للكهرباء ابين وكل من له سلطة ووجاهه من القادة من ابناء (مديرية القادة والشهداء)والدعمين من ابناء المديرية الذين خيرهم ودعمهم وصل الى محافظات ومناطق مجاورةوصولا الى وزارة الكهرباء والطاقةقبل وصول المحطة الى هذه المطبات القاتلة.. 
وانا سوف استعرض هذه المطبات من الان والمحطة مازالت واقفة على قدميها. لان الوقاية قبل المرض خير من العلاج بعد المرض .ووضع الحلول المناسبة والمحطة واقفة على قدميها افضل من وضع الحلول ولملمتها بعد سقوطها ارضا. 
 
وهذه المطبات هي:-                                         
اولا:-الازمة المالية الخانقة.                                     
تعاني كهرباء رصد من ازمة مالية خانقة سوف تعصف بها في اي وقت وفي اي لحظة ويرجع ذلك للاسباب الاتية:-     
1)محطة رصد هي المحطة الوحيدة في الجمهورية التي تدفع اجار المولدات لشركةجريكو من الايراد الشهري والذي يقدر ب20الف دولار شهريا -ولولا تعاون الشيخ عبدالمجيد السعدي ومدير شركته الحالي عبيد علي وقبله صلاح السعدي عليه رحمته الله وذلك بتقسيط المبلغ حسب قدرة المحطة، لكانت الكهرباء في خبر كان، فلهم جزيل الشكر والامتنان.   
                            
2)كهرباء رصد هي المحطة الوحيدة في الجمهورية التي تدفع اجار نقل الديزل من الايراد الشهري والذي ارتفع بالاشهر الاخيرة الى 15ريال للتر الواحد (قنبلة موقوتةستنفجر في اي لحظة).  
                                 
3)كهرباء رصد هي الوحيدة في البلاد التي تدفع مرتبات العمال والموازنة التشغيلية من الايراد الشهري.                             
 
4)ارتفاع سعر الدولار وبه ارتفعت المواد الكهربائية والمشاوير واجار اجريكو وضعفت حالة المواطنين المادية في الوقت الذي فيه الايراد بالعملة المحلية.                                    
 
5)الخروج النهائي للاخوة المغتربين من المملكة اثر سلبا على الايراد اذ لم يتمكنوا من تسديد الايراد مثل السابق.. 
 
هذا المطب يحتاج تكاتف جميع الاطراف مع ادارة الكهرباء من المواطنين والسلطة المحلية بالمديرية والمحافظة والموسسة ابين والقادة من ابناء المديرية لتوصيل الخبر للسلطات العليا التي لا تطالها يد ادارة الكهرباء
.                                     
 
المطب الثاني:-ضعف الطاقة التوليدية.                                 
تعاني المحطة من ضعف شديد في التوليد نتيجة ازدياد عدد السكان والمباني وعدم قدرة 2ميجا الحالية من تغطية جميع المناطق وبالذات وقت الذروة. 
 
هذا الامر يحتاج تعاون السلطة المحلية في المديرية والمحافظة والمؤسسة ابين والقادة من ابناء المديرية للوصول للسلطات العليا في الدولة بضرورة رفد المحطة بطاقة بتوليدية تغطي النقص الواضح بالتوليد.                               
 
                           
المطب الثالث:-                                       
مشاكل العدادات والمتاخرات.                                                     هذا المطب من شأنه ان يودي بحياة المحطة وذلك بسبب العدادات الخربانة التي، تهدر الطاقة المباعة وتصبح اكثرها مفقودة وضايعة وبالتالي ينخفض الايراد زد الى ذلك عدم تسديد المواطنين ماعليهم من متأخرات. هذا الامر يحتاج تعاون المواطنين والحزام الامني والامن العام مع ادارة الكهرباء لمعالجة هذا الامر وفي هذا السياق نشكر الحزام الامني والامن العام الذين ابدوا استعدادهم للوقوف مع ادارة الكهرباء وهو ماتم فعلا خلال هذه الايام. رغم افتقار ادارة الكهرباء وخيبة املها في الحصول على سيارة نقل صغيرة تمكنها من النزول لكل قرية لفحص العدادات ومتابعة المتخلفين.  
 
وفي الاخير فاننا نناشد الاخ وزير الكهرباء والاخ مدير المؤسسة العامة للكهرباء والاخ محافظ ابين  والاخ مدير المؤسسة ابين والاخوة القادة واصحاب الوجاهة من ابناء المديريةوالاخوة في السلطة المحلية بالمديرية والاخوة في شركة السعدي وجميع الاخوة المواطنين بالوقوف مع ادارة الكهرباء للتقلب والتخلص من هذه المطبات ووصول الكهرباءالى بر الامان و املنا فيهم كبير بعد الله سبحانه وتعالى  ...                                                                                 كتبه✍🏻جاعم صالح بن صفر