قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

الهلال الأحمر الإماراتي” تدشن العيادة المتنقلة الرابعة في الساحل الغربي

- تصغير الخط + تكبير الخط
 
قناة الغد المشرق
 
دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العيادة الطبية المتنقلة المجانية الرابعة في الساحل الغربي لليمن، وذلك في إطار الأعمال والجهود الإنسانية والإغاثية التي تنفذها الهيئة على امتداد قرى ومدن ومناطق الساحل الغربي.
في إطار أعمالها الإنسانية والإغاثية التي تنفذها دولة الإمارات الشقيقة على امتداد قرى ومدن الساحل الغربي في البلاد، دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العيادة الطبية المتنقلة المجانية الرابعة، حيث تتكون العيادة من طبيب ومساعدين وصيدلي وأجهزة طبية وأدوية مختلفة وذلك بهدف تقديم الخدمات الطبية العاجلة للمواطنين في الساحل الغربي بالمجان.
واستقبلت العيادة الرابعة مع بداية انطلاقها في منطقة الغويرق أكثر من 80 حالة مرضية شملت أمراض الجلدية وفقر الدم وآلام المفاصل وغيرها من الأمراض التي تنتشر في الساحل الغربي.
من جانبها أكدت الدكتورة وردة الأهدل، مساعد الطبيب، اهتمام فريق العيادة المتنقلة الرابعة بفئات الأطفال والنساء وكبار السن وحرصهم على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لجميع الحالات المرضية على امتداد مدن وقرى الساحل الغربي بما فيها مدينة الحديدة.
وعبر الأهالي والمستفيدين من تدشين العيادة الطبية المتنقلة الرابعة، عن تقديرهم للدور الإماراتي لمنطقة الغويرق التي حرمت طيلة العقود الماضية من أبسط الخدمات الطبية. مثمنين دور الهلال الأحمر الإماراتي في هذه اللافتة الكريمة والتي تخفف من معاناتهم ومعاناة أبنائهم وأهالي التحيتا والساحل الغربي بشكل عام.
يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دشنت أول عيادة طبية متنقلة في الساحل الغربي في الأول من سبتمبر من العام الماضي، ثم أعقبها تدشين العيادتين المتنقلتين لتقديم الرعاية الصحية المجانية لكافة طلاب وطالبات مدارس الساحل الغربي، واستفاد من هذه العيادات منذ اليوم الأول من تدشينها حتى شهر يناير الجاري أكثر من 18 ألف مواطن معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.