قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

اجتماع ابين.. رد الاعتبار لها.. او الحصول على مكاسب خارجها. كتب /الشاذلي الجرادي

- تصغير الخط + تكبير الخط
 
 تتصارع الافكار وتحدث ضجيج، وتتواصل الاحداث وتصنع دمار، وتستمر المحسوبية لتخلق تفرغ وشتات.
ابين صدر الجنوب النابض بالتضحية، وعمود الجنوب الفقري القائم باعضاء جسد الوطن المريض.. 
لماذا لانجعل من ابين مخافظة مثالية.؟
لماذا نحاول اثبات جدارتنا خارج ابين وتضحيتنا خارج ابين.؟
لماذا نحارب الشر خارج ابين..!؟ ونتجاهل محاربة اعداء في ابين في ابين.؟
فلو ان الانسان الابيني يحارب الشر في ابين مثلما يحارب خارج ابين ، لاصبحت ابين محافظة الأمن و الامان، ولو ان الابيني يزرع الخير في ابين مثلما يزرعه خارج ابين ، لاصبحت ابين ارض الخير.
لكن للاسف رجال السياسة من ابين يستخدمون السياسة للحصول على مكاسب سياسية خارج ابين وضلت ابين منكوسه ومدمرة ليس هناك من ينظر،  لحالها فقط انهكها الثار والدمار وشرخ النسيج الاجتماعي،  والسبب ان ابناء ابين يحاولون كسب النتائج لصالحهم على حساب محافظتهم لذلك تجد ابن ابين يحارب في الساحل الغربي القوى الانقلابية الحوثية بكل اصرار ولم  يحارب الشر والارهارب في ابين بنفس الاصرار الذي يحارب به في الساحل الغربي.
تجد ابن ابين ينافس الاخرون المناصب في عدن ولم ينافس الاخرون لنهوض ابين.
تجد رجال الاعمال ويستثمرون خاج ابين ولم يفتحوا حتى فندق او مصنع داخل ابين.
لهذا ضلت ابين  ليس محافظة... فهي جهاز اداري فقط ، وليس هناك من يبحث عن مصلحتها بقدرما يبحث عن اقصاء الاخرين والاستحواذ على مصيرها لصالح منطقة معينه ،حيث اصبحت ابين مديريات كل منها يبحث عن حقوقة بعيد عن ابين ولكل يريد الابتعاد عنها.
من يافع الى المحفد من مودية الى خنفر من لودر الى احور من مكيراس الى جيشان كل منهم يحاول يطمس الاخر وكل منهم لايعترف بحقوق الاخر والسبب الاستحواذ على الاخر وتهميش الاخر.
ومن هذا المنطلق ندعو الجميع الى بناء محافظة جديدة، تتسع لكل ابنائها يحصل فيها كل فرد على حقوقة، وان نجعل ابين حزبنا وقبيلتنا...ومالم نجعلها كذلك... فليس هناك بصيص امل للخروج بمخرج مشرف يجعل من ابين متصدرة المشهد على عموم الوطن.
 فهي محافظةوتمتلك الرجال والجبال والشواطئ والسهول والدلتا والصحراء ومن لدية تلك المقومات باستطاعتة ان يقود الوطن من ابين بكل  سهولة.. افضل من قيادة الوطن بالتناحر والتنافس من خارج ابين.
 
التضحية لابين اولاً...ومن لاخير فيه لاهله لاخير فية للاخرين.
 
 
#الشاذلي_الجرادي