قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

جمعية الفيحاء تعقد اجتماع يناقش ظاهرة الغش وكيف يمكن محاربتها بالعاصمة بعدن

- تصغير الخط + تكبير الخط
#عدن_أف_أم
 
عدن خاص/ سماح امداد
 
ناقشت جمعية الفيحاء للتنمية والتوعية الاجتماعية اجتماع صباح اليوم في ثانوية الفقيد عثمان عبدة في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن ضمن شعار( أشتي أعيش )،وبرئاسة الأخ خالد مبروك غالب أمين عام جمعية الفيحاء وعدد من ممثلي اللجنة القضايا المتعلقة لمناقشة  " ظاهرة الغش وكيف يمكن محاربتها " ومواضيع في خطة العمل والنشاطات التي ستقوم بها الجمعية خلال الفترة القادمة .
 
 
وفي الاجتماع تطرق خالد مبروك الى ضرورة التزام الطالب في التربية والتعليم ودراسته باعتبارهما مكملان لبعضهم البعض .. منوها بالقول بان التربية تساعد في بناء الأجيال من الأساس لخلق جيل مشرق وكذلك التعليم مكمل للطالب في اكتساب صقل من المعلومات في المراحل الابتدائية والثانوية .
 
وأضاف قائلا: " يجب علينا إن نعيد وفق ما كان عليه بالسابق في توعية الطلاب والتركيز على السلوك والزي المدرسي والنظافة والمظهر ورفع المستوى التعليمي وذلك بتصحيح السلوكيات الخاطئة في رفع مستوى الوعي السلوكي  ومواكبة عصر العولمة .
 
 
بدورة أوضح الأخ عبد الجبار نويصر في ورقته استعرض فيها عددا من النقاط عن اهتمام وإعادة تأهيل الطلاب في كفاءة من داخل الطالب نفسه ابتداء من البيت ومراحله الأولية في العملية التعليمية والسلاح بالعلم ومنها محاربة الغش وظاهرة التهرب من المدرسة وماهي الحلول الايجابية لمكافحة الغش .
 
 
ومن جهتها تحدثت فيحاء عبد الملك رئيسة هيئة القسم المالي في الجمعية مشيرة الى  " إن مكافحة الغش يجب إن تبدءا بإصلاح النظام التعليمي في تفادي التكاثف والصعوبات وان تعالج ومن هنا يستطيع الطالب اخذ قدر من الاستيعاب الدروس ووقوفه على منهج النظام التعليمي .
 
 
حضر الاجتماع العقيد عثمان أيهاب ، والأخت فاطمة فضل غازي نائبا لجنة الرقابة والتفتيش وكل من مشرفين ولجنة جمعية الفيحاء للتنمية والتوعية الاجتماعية .