قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

الدكتوراه بامتياز للباحث عمار صالح حبتور من جامعة اوتارا الماليزية .

- تصغير الخط + تكبير الخط
#عدن_أف_أم خاص 
 
 
حصل  الباحث عمار صالح حبتور على درجة الدكتوراه بامتياز من كلية الأعمال بجامعة اوتارا الماليزية(UUM) عن أطروحته العلمية المتميزة في مجال تحسين أداء مؤسسات التعليم العالي .
  وهدفت الدراسة وبنموذج نظري معقد وفريد الى اختبار دور كلا من  خصائص المنظمة المتعلمة ونقل المعرفة والتبني الاستراتيجي في تحسين الأداء التنظيمي لها .
واستندت الدراسة على مجموعة من النظريات الادارية المتقدمة،  وقامت باختبار مجموعة من العلاقات الهامة بين متغيرات الدراسة، كالاثر المباشر والوسيط وعددا من الآثار المعترضة.
واعتمد الباحث في دراسته على أسلوب الاستقصاء لجمع البيانات من مجتمع الدراسة مع  استخدام أحدث الأساليب الإحصائية لتحليلها .
و اسهمت الدراسة في مد جسد المعرفة بعديد من المعطيات النظرية والمنهجية والعملية الجديدة في هذا المجال مع  طرح استراتيجيات مقترحة لتطوير وبناء منظمة متعلمة لأجل تحسين الأداء في مؤسسات التعليم العالي وخصوصا في البلدان النامية ومنها اليمن ، وبما يضمن تحقيق  ميزة  تنافسية مستدامة لها في ظل المتغيرات العلمية المذهلة التي يشهدها العالم  والمنافسة المحتدمة بين مؤسسات التعليم العالي ذات التصنيفات العالمية المتقدمة، كما هو الحال بالتجربة الماليزية.
وقد أشادت لجنة المناقشة بحداثة أطروحة الباحث عمار حبتور ، مثنية على تشخيصها المنهجي لواقع مؤسسات التعليم العالي في بلدان العالم العربي وبالذات اليمن ، وأوصت  بضرورة تبني نتائجها وتوصياتها. مشيدين بقيمة  الابحاث و الاوراق العلمية المنشورة والمقبولة  للباحث في مجلات علمية وعالمية محكمة .