قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

وكيل وزارة الإدارة المحلية يناقش تعزيز قدرات قيادات السلطة المحلية ودعم جهود التنمية مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي (u. n. d. b)

- تصغير الخط + تكبير الخط
#عدن_أف_أم خاص 
 
بحث وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ /عوض مشبح مع ممثل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة (u. n. d. b). في العاصمة الموقتة عدن سلمى الحاج يونس مدير مكتب البرنامج في عدن.الوضع الراهن للسطة المحلية وسبل تعزيز قدرات السلطلة المحلية  والاحتياجات لكافة محافظات الجمهورية وأولويات المشاريع التنموية للوحدات الإدارية للسلطة المحلية. وأكد مشبح بأن لدى الوزارة ثلاث محاور اساسية تنموية تتمثل أولها ببناء قدرات السلطة المحلية وكذا  البنية التحتية والتعليم والصحة والخدمات الأساسية الأخرى.
 وأضاف بأن الوزارة سعت ممثلة بقيادة الوزير /عبدالرقيب سيف فتح. الى إعادة وتهيئة السلطة المحلية لتقديم الخدمات الاساسية على الارض وجمع المعلومات والبيانات حول الصعوبات والمعوقات في مختلف المجالات التي تواجهها المديريات واجهزة السلطة المحلية على مستوى المديريات والمحافظات. موضحا بأن الوزارة نفذت برنامج  نزول ميداني لعدد من محافظات الجمهورية منها(عدن. لحج. ابين الضالع. تعز ) وذلك للرقابة والتفتيش على اجهزة السلطة المحلية وتفعيل دورها. وسيتم النزول لبقية المحافظات خلال المرحلة القادمة. 
واوضح مشبح بأن لدى الوزارة خطة تدريبية تستهدف عدد من كوادر وقيادة السلطة المحلية في المستويات الادارية المختلفة على مستوى الجمهورية..
وفي اللقاء تم مناقشة حجم التدخلات للقضايا التنموية والإجراءات التنفيذية اللازمة  التي ستقوم الوزارة بتنفيذها خلال المرحلة القادمة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الخاص بدعم السلطة المحلية وخصوصا فيما يتعلق ببناء القدرات والانعاش والخدمات والتنمية. مثمنا دور برنامج الامم المتحدة الانمائي في دعم اليمن في ظل الطروف العصيبة التي تمر بها اليمن. 
 
من جانبه أوضح /مستشار البرنامج الانمائي للأمم المتحدة نيكولاس عبر الاسكابي بعد اعتذاره عن الحضور بأنه سيتم البدأ ببرنامج دعم السلطة المحلية من خلال تشكيل فريق عمل  وسيتم البدأ ببرنامج بناء القدرات والانعاش ومواصلة التشاورات للارتقاء باداء السلطة المحلية وتحديد سقف الدعم المطلوب ولن يتوقف الدعم في بناء القدرات بل سيشمل البنية التحية. 
 
من جانبه أوضح مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن الأستاذة/ إنتصار سعيد راشد بأن هناك اختلالات بحجم الإيرادات المالية وضعف النفقات التشغيلية للمكاتب التنفيذية ما يتطلب تنمية قدرات الكوادر البشرية للتغلب  على الصعوبات والمعوقات التي تواجهها قيادة السلطة المحلية.
حضر اللقاء وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ /معين محمود. 
ووكيل الوزارة المساعد مختار الشريحي 
ومدير عام مديرية خور مكسر 
ناصر الجعدني 
ومدير مديرية حالمين عبدالفتاح حيدرة. وعدد من موظفي الوزارة.