قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

إدارة تقنية المعلومات في شركة النفط بعدن.. جهود جبارة لمواكبة التطور التكنولوجي والرفع من أداء الشركة

- تصغير الخط + تكبير الخط
#عدن_أف_أم متابعات 
 
 
شركة النفط اليمنية فرع عدن واحدة من أهم المرافق الحكومية الحيوية في البلاد.
 
تحوي شركة النفط بعدن العديد من الإدارات الهامة والتي تقوم بتسهيل عمل الشركة ضمن خلية متكاملة يقف على رأسها مدير عام الشركة الأستاذة إنتصار عبدالله العراشة.
 
ومع التطور التكنولوجي العالمي كانت ولاتزال شركة النفط من أول المرافق الحكومية التي واكبت هذا التطور وعملت على إدخال العديد من الأنظمة و التطبيقات إلى جانب التقنيات الحديثة التي سهلت من عمل الشركة.
 
تعتبر إدارة تقنية المعلومات من أهم الادارات بل أنها الواجهة الإلكترونية والمعلوماتية في الشركة وتتمحور مهامها في الآتي:
 
- تحديد وتوفير الاحتياجات من البرامج والأنظمة والعمل على تصميمها و تطويرها وتعزيز عمليات الربط الشبكي وفق متطلبات الشركة .
 
- التأكد من جاهزية وسلامة وأمن كافة الأجهزة وأنظمة التشغيل ومكونات الشبكة ومتابعة أدائها.
 
- تقديم خدمات الدعم والمساندة الفنية لكافة التطبيقات .
 
- تأمين المعلومات والبيانات وضمان سهولة وسرعة الحصول عليها .
 
- صيانة وتحديث أنظمة العمل والربط الشبكي بشكل دوري.
 
- ادارة محتوى الموقع الإلكتروني على الإنترنت
(WWW.YPCADEN.COM)
 
-إدارة المنظومة الرقابية للشركة .
 
تتضمن إدارة تقنية المعلومات عدة أقسام، هي:
 
- قسم الشبكات والانترنت 
- قسم تحليل وتطوير النظم والبرمجة 
- قسم الصيانة والدعم الفني 
- قسم تنسيق التطبيقات والتواصل 
- قسم التحكم المركزي 
- قسم الكمبيوتر المنشاة
 
يقف حاليا على رأس إدارة تقنية المعلومات المهندس اياد هشلة والذي يعد من أكفأ موظفي الشركة والى جانبه كوكبة من ذو الاختصاص من مهندسين ومبرمجين وفنيين .
 
قدم المهندس اياد هشلة شرحا مفصلا لعمل إدارة تقنية المعلومات وما أنجز خلال الفترة الماضية وكذا ما تتطلع لانجازه مستقبلا.
 
بدأ المهندس اياد شرحه مؤكدا ان إدارة تقنية المعلومات أنجزت العديد من الأعمال الهامة خلال العام الماضي ومنها : 
 
اعتماد نظام برنامج البصمة والذي طبق رسميا في المكتب الرئيسي مع المواقع الخارجية في العام ٢٠٠٥ وكانت شركة النفط فرع عدن من السباقين في تطبيقه حيث تم تحديث البرنامج مع الأجهزة .
 
وأردف ان إدارة تقنية المعلومات أخرجت كشوفات التسوية لجميع موظفي الشركة لجميع الموظفين حسب رواتب أغسطس 2018 إضافة إلى اعتماد فوارق التسوية والزيادة وضمها مع الراتب واحتساب خلاصة بإجمالي ومستحقات المتقاعدين للأعوام من (2012م إلى 2015م) .
 
وقال أنه تم ربط نظام الموارد البشرية ونظام المخزون في منشأة البريقة بإدارة تقنية المعلومات بالمكتب الرئيسي للشركة، وتفعيل الوارد والمنصرف في المنشأة لعام 2018 وتصميم نظام الخزن واحتساب أرصدة للشركات التجارية ، وكذا تفعيل أرشفة المستندات او الملف الإلكتروني للموظفين (قسم الأرشيف الإداري) من فبراير للعام ذاته ، وكذا اعتماد نظام صرف المخصصات الطبية للموظفين عبر برنامج خاص، إضافة إلى فتح استمارات جديدة كمخصصات التطبيب للبريد. واعتماد نظام الفاتورة الأولية في حوافظ المبيعات اليومية.
 
المهندس اياد أكد أن العام الحالي 2019م أنجزت إدارة تقنية المعلومات بعض المهام المدرجة على جدول أعمالها ومنها إدخال جداول للخزانات الجديدة وإدخال الكميات الواردة من المصافي إلى خزانات الشركة ابتداء من فبراير 2019، وايضا ترقية نظام تشغيل أجهزة الكمبيوتر في كافة إدارات وأقسام الشركة لمواكبة الحديث .
 
وأردف ان الإدارة تعمل على تطوير وتحديث نظام منشأة البريقة إضافة إلى عكس عمل المنشأة على جميع الأنظمة .
 
كما أشار إلى ان إدارة تقنية المعلومات أنجزت تركيب منظومة رقابية للمكتب الرئيسي وايضا إدارة تموين الطائرات، فيما ستقوم خلال المرحلة المقبلة بتركيب منظومة رقابية في منشأة البريقة، بالإضافة إلى ذلك تم تدشين موقع إلكتروني يختص بنشاط الشركة ويهتم بأخبارها وإبراز إنجازاتها والترويج إعلاميا لمشاريع الشركة.
 
وعن التصورات للمرحلة المقبلة قال مدير إدارة تقنية المعلومات المهندس اياد هشلة: تطلعاتنا في هذه المرحلة ربط و ضم المواقع الخارجية كاملة إلى أنظمة الشركة إضافة إلى مكننة كافة الأعمال المتبقية في ٢٠١٩ بحسب توجيهات المدير العام للشركة الأستاذة انتصار العراشة والتي تولي اهتماما كبيرا بادارة تقنية المعلومات.
 
وأكد المهندس اياد هشله ان كافة إنجازات إدارة تقنية المعلومات تمت بتظافر جهود كافة منتسبي الإدارة وكذا بقية موظفي الشركة بالاضافة الى متابعة وإشراف قيادة الشركة ممثلة بمديرها العام الأستاذة إنتصار العراشة، مشيرا الى تطلعه لمواكبة التطور التكنولوجي وعسكه إيجابا على عمل شركة النفط بعدن.
 
http://ypcaden.com/articles/133/show