قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

بعد فضيحة بيع المساعدات الغذائية.. الحوثيون يبيعون مادة الكلور المقدمة من اليونيسيف لاحد تجار صنعاء بهذا المبلغ..!

- تصغير الخط + تكبير الخط

بعد فضيحة بيع المساعدات الغذائية.. الحوثيون يبيعون مادة الكلور المقدمة من اليونيسيف لاحد تجار صنعاء بهذا المبلغ..!

قالت مصادر موثوقة، إن جماعة الحوثي قامت ببيع كميات كبيرة من مادة الكلور المستخدم في مكافحة وباء الكوليرا لأحد التجار بمبلغ ستين مليون ريال.

وأكدت المصادر أن شحنة الكلور المباعة كانت محملة على متن قاطرتين أمام بوابة هيئة مياه الريف في صنعاء، والمقدمة من منظمة اليونيسيف ضمن برنامج مساعدات الدعم الخاصة بمكافحة الكوليرا وتنقية مياه الشرب.

وذكرت المصادر  أن أربعة من مشرفي المليشيات في الهيئة العامة لمياه الريف أتمت صفقة بيع شحنة الكلور والتي كانت مخزنة في المخازن التابعة لهيئة مياه الريف وسط العاصمة صنعاء.

وبحسب المصادر، قامت جماعة الحوثي بالتكتم الشديد على العملية خاصة بعد أن كشفت كاميرات المراقبة عملية البيع والشراء أمام البوابة، وحذرت كافة العاملين في الهيئة من تسرب أية معلومات خشية الفضيحة أمام الرأي العام.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الفضيحة تأتي تأكيداً لصحة الاتهامات الموجهة، قبل شهر، من قبل برنامج الغذاء العالمي لجماعة الحوثي التي تقوم بالاستحواذ على المساعدات والمعونات المقدمة من قبل المنظمات والمجتمع الدولي وبيعها في السوق السوداء لصالح أشخاص وصلوا إلى الثراء الفاحش على حساب ما يتم تقديمه للمجتمع من معونات طارئة مختلفة.