قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

يافع رصُد تشهد احتفال تراثي وفني بمعقل السلطنة العفيفية بالقارة

- تصغير الخط + تكبير الخط
يافع  
 
بحضورحشد جماهيري غفير ضم الآلاف من أبناء يافع شهدت مديرية رصُد يافع بمحافظة أبين عصراليوم الخميس الموافق 6/6/2019 احتفال تراثي فني أصيل في قلعة القارة معقل السلطنه العفيفية ومسكن ومنطلق ونشئت قبيلة السلطان عيدروس العفيفي وأبنائه وأحفاده.
 
وقد القيت في هذا الحفل الجماهيري المشرف عدد من الكلمات والرقصات الشعبية والقصائد الشعرية الجميلة من التراث اليافعي الأصيل الذي مارسوها الآباء والأجداد في  قديم الزمن وتناقله الأبناء في وقتنا الحاضر.
 
"الجدير بالذكر"
هذا المهرجان التراثي يعتبر  المهرجان الاحتفالي السنوي  الثالث  الذي يتبناه أبناء يافع بني قاصد وحضره جموع  غفيره شيوخ ومشائخ وقادات عسكرية واحزمه أمنيه من مديريات يافع الثلاث سرار -رصد -سباح.
 
من أجل تؤكيد و تعزيز الترابط والتلاحم الاخوي للنسيج الإجتماعي واللحمة اليافعية المتعارف عليها من قديم الزمن ابا عن جد وايضا ليعم السلام والمحبه والمؤدة بين أبناء يافع عامة في الداخل والخارج ويحث الجيل الحاضر على متابعتة وتمسكة ومحافظتة بالتراث اليافعي الأصيل الذي عمل فيه ابئانا واجدادنا في قديم الزمن منذو تأسيس السلطنة العفيفية وقبائلها المعروفه بمكتب كلد في يافع بني قاصد.
 
ختاما نقدم الشكر والتقدير لكل من حضر هذا العرس التراثي والثقافي الأصيل في "معقل السلطنة العفيفية" بالقارة الشامخة الذي كست مساحتها الفرحة بثالث ايام عيدالفطر المبارك اعاده الله علينا وعلى الجميع بالخير واليمن والبركات.
 
صالح البخيتي