قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

الهلال الأحمر الإماراتي يناقش مع منظمات اممية آليات التعاون في تنفيذ أعمال إنسانية بالساحل الغربي

- تصغير الخط + تكبير الخط
التقى مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، محمد الجنيبي، اليوم، في مدينة المخأ، ممثلي المنظمات التابعة للأمم المتحدة الاوتشار، والصحة العالمية، ومفوضية شؤون اللاجئين، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لمناقشة آليات التعاون والشراكة بين "الهلال" ومنظمات الأمم المتحدة في الأعمال الإنسانية على إمتداد الساحل الغربي. . 
 
 وقام الجنيبي بعرض معلومات كاملة عن طبيعة المشاريع التي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي،  منها تأهيل وتأثيث 47 مدرسة، و26 مركزا للانزال السمكي، و22 مركزاً صحياً ، و31 مشروعاً في قطاع المياه تعمل بنظام الطاقة الشمسية، وأخرى في قطاع الكهرباء، ومشاريع مجتمعية متنوعة لتنمية القدرات وتشجيعها من أجل رفع مستوى دخل المواطنين اليمنيين في مختلف مدن وقرى الساحل الغربي،  وبما يساعدهم على تحسين ظروفهم المعيشية .
 
وأكد مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي، ان "الهلال" مستمر في جهوده الانسانية والخدمية والتنموية، في سبيل خدمة المواطنيين اليمنيين، والتخفيف من معاناتهم .
 
من جانبهم أشاد ممثلو منظمات الأمم المتحدة، بالدور الايجابي الذي قام به الهلال الأحمر الإماراتي، في مجالات إنسانية وخدمية وتنموية شملت مختلف قرى ومناطق الساحل الغربي، وكان له الدور الرئيسي في إعادة تطبيع الحياة.
 
مثمنين الجهود والأنشطة المتواصلة التي بذلت من قبل "الهلال"، والمتمثلة في حملات مكافحة وباء الكوليرا، والملاريا، وحملة نظافة وغيرها من الانشطة التي أسهمت في خدمة المواطنين وعلى امتداد الساحل الغربي.