قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

النخبة الشبوانية تكشف تفاصيل ما حدث في نقطة العرم فجر الجمعة

- تصغير الخط + تكبير الخط
كشفت قوات النخبة الشبوانية عن تفاصيل أحداث نقطة العرم، والتي تم من خلالها فجر اليوم الجمعة التعامل بحزم مع مجموعة شمالية كانت تخطط لإحداث فوضى في العاصمة عتق.
 
وقالت قوات النخبة الشبوانية في بيان توضيحى لها: " إلى مواطني محافظة شبوة الأوفياء وكل من يهمه الأمر من عسكريين و مدنيين بداخل المحافظة و خارجها و براءة للذمة، فإن قيادة النخبة الشبوانية ملزمة بتوضيح أسباب اشتباكات نقطة العرم بمديرية حبان فجر اليوم الجمعة لقطع الطريق على المتربصين و زارعي الفتن بين أبناء محافظة شبوة الأبية.
 
وأكدت قوات النخبة عن وصول قوة تتبع العمليات المشتركة، تضم مدرعات و أطقم من أمن شبوة و اللواء 21 بالإضافة إلى القوات الخاصة بيحان إلى نقطة العرم بمديرية حبان، و هي نقطة تتبع لقوات النخبة الشبوانية مشيرة إلى أنه تم إبلاغهم من قبل أفراد النقطة أنهم لم يتلقوا بلاغ من العمليات و عليهم الانتظار حتى تلقي البلاغ و لكن تلك القوات أرادت المرور بالقوة و اختارت طريق المواجهة ووجهت السلاح إلى صدور أفراد قوات النخبة الشبوانية 
وأضاف البيان: "اضطر جنود النقطة البواسل إلى منع تلك القوة من المرور مع الحرص كل الحرص على عدم إراقة الدماء بحسب توجيهات القيادة" .
 
وأشار البيان إلى أنه تمت السيطرة على الموقف بأعلى درجات المهنية القتالية و منع مرور تلك القوة فيما تم اسر جندي يتبع اللواء 21 و تم إطلاق سراحه لاحقا .
 
ووجهت قوات النخبة الشبوانبة رسالة إلى كل جندي جنوبي، حريص على استقلال الجنوب و عودة دولته قائلاة: " إننا لا نناصبكم العداء عدونا و عدوكم الإرهاب و التخريب و أذناب الإخوان فاتركوا أعداء الجنوب وحدهم ليتم التعامل معهم بما يستحقون".