قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

وفد أمريكي رفيع المستوى يزور حضرموت

- تصغير الخط + تكبير الخط
قام وفد أمريكا رفيع المستوي، صباح اليوم الخميس، بزيارة هامة إلى محافظة حضرموت، للبحث والتشاور حول عدد من الأمور التي تخص المحافظة في الجوانب الخدمية والاقتصادية.
 
حيث شهدت المكلا،لقاءاً موسعاً بين قيادة السلطة المحلية بمحافظ حضرموت برئاسة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت ووفد الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي دينيس ناتالي والقائم بأعمال السفارة جنيد منير ، وبحضور مديري المرافق ذات العلاقة بالمحافظة .
 
وفي بداية اللقاء، أكد محافظ حضرموت أن زيارة الوفد الأمريكي الرفيع المستوى لحضرموت يأتي بفضل ما حققته المحافظة من نجاحات في الملف الأمني والاستقرار الذي تنعم به ، وتطبيع الحياة فيها وعودة المؤسسات الحكومية للعمل وسير أعمال القضاء والنيابات والحياة بشكل عام.
 
وقال المحافظ، إن حضرموت بحاجة إلى مساعدة العالم والمجتمع الدولي لدعم الخدمات فيها وتعزيز تجربتها الأمنية لتسهم في تعميمها على مستوى المحافظات المحررة ودعم جهود المجتمع الدولي والمبعوث الأممي للوصول إلى التسوية النهائية وفقاً وقرارات الأمم المتحدة .
 
بدورها أعربت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي دينيس ناتالي عن سعادتها والوفد المرافق لهما بزيارة مدينة المكلا ، مؤكدة أن هذه الزيارة تعكس دلالات نجاح قيادة السلطة المحلية في تحقيق الأمن في حضرموت ، مهنئة المحافظ على هذا الإنجاز .
 
وأكدت مساعدة وزير الخارجية الامريكي دينيس ناتالي، أن هذا الوفد هو الأعلى مستوى الذي يزور اليمن منذ علّقت السفارة الأمريكية أعمالها في اليمن.
وأشارت ناتالي، إلى أن إن الولايات المتحدة تركز حالياً في كيفية دعم البلدان التي خاضت حروباً لضمان تحقيق الأمن فيها ، وقالت إن حضرموت قد نجحت في تحقيق الشرط الأول وهو الاستقرار وبسط الأمن الأمر الذي يهيئ لتقديم مساعدات في مجالات أخرى وايجاد السبل المناسبة لتعزيز استقرار الوضع الأمني في حضرموت .
 
وأوضحت، أن سكان حضرموت تواقون للسلم ،مؤكدة أن هذه الزيارة لتعزيز الاستقرار في حضرموت عبر الشركاء المحليين ومنظمات المجتمع المدني .