قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مشروع مياه القطابا في الخوخة جنوب الحديدة

- تصغير الخط + تكبير الخط
 افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم مشروع المياه الذي يغذي منطقة القطابا التابعة لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة وذلك في إطار جهودها لتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين وضمن حزمة من مشاريع البنية التحتية التي تدعمها دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات القيادة الرشيدة وتلبية لنداء سكان المناطق التي تعاني شح المياه وانعدام المشاريع الحكومية في هذا القطاع . وأكد محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية بالهلال الأحمر الإماراتي في اليمن في تصريح له عقب الافتتاح أن افتتاح المشروع المياه الإستراتيجي والذي سوف يسهم بشكل إيجابي لمواجهة مشكلة شُح المياه التي تعاني منها المنطقة . وأشار الجنيبي إلى أهمية المشروع وإعادة تأهيله في منطقة القطابا ويعد من أهم المشاريع المنفذه في المديرية ، حيث يخدم 1800 أسرة ويوفر المياه الصالحة للشرب لسكان المنطقة الذين يبلغ عددهم أكثر من 15 الف نسمة . ولفت الجنيبي إلى أهمية المشروع والذي يتكون من مضخة مياه تعمل بنظام الطاقة الشمسية ، وأعمال تميم البئر وتعميقه وكذلك خزان مركزي ، ومد أنابيب إلى المناطق . وتمنى الجنيبي أن يستفيد من هذا المشروع سكان المديرية والقرى المجاورة لها ، لكون المنطقة كانت محرومة من المياه خلال الفترة السابقة وعمت الفرحة والسعادة سكان الساحل الغربي بعودة المياه إلى المنطقة .    من جانبه عبّر محمود معروف مدير الوحدة التنفيذية بالخوخة عن شكره وتقديره للهلال الأحمر الإماراتي لجهوده التي يبذلها في مساعدة السكان 
 
 
وقال : نفتتح اليوم مشروع المياه الذي أعيد تأهيله من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في منطقة القطابا التابعة لمديرية الخوخة ، والذي يستفيد منه آلاف المواطنين من المقيمين وكذلك مئات الأسر النازحة التي تسكن هذه المنطقة موضحا أن هذا المشروع هو شريان الحياة لأهالي والمناطق المجاورة لها .  
 
ولقي المشروع ارتياحا واسعا من قبل أهالي وسكان المناطق التي يغذيها والذين توجهوا بخالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على كل الجهود التي تبذلها لتنفيذ مشاريع حيوية لتخفيف معاناة المواطنين في الساحل الغربي ومختلف مناطق محافظة الحديدة .