قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

سلطان يافع بني مالك ينفي بيان ذكر فيه اسمه

- تصغير الخط + تكبير الخط
#عدن_اف_ام_خاص
 
أصدر السلطان الذهب بن عمر بن صالح إل هرهره بيان نفى صحة ما جاء في بيان باسم مرجيعات ومشائخ يافع والذي ورد فيه اسمه بالاضافة لمشائخ اخرين.
 
وأكد السلطان الذهب أنه ليس له إي علم عن هذا البيان ويكذب كل ما ورد فيه وكتب باسم مشائخ يافع حيث قامت عدد من المواقع الاخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي بنشره.
 
وجاء في نص البيان التالي :
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
طالعتنا بعض المواقع الاخبارية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي خبرا يحمل بيانا صادر باسم مرجعيات ومشائخ يافع ,حيث أقدم القائمون على هذا البيان بوضع اسمي ضمن اسماء اخرى نسب عنهم كلام يحتوي مغالطات واكاذيب تكشف حقيقة من يقفون خلف هذا البيان وهو الأمر الذي ننفيه نفيا قاطعا بل ونكذب من يدعيه فانني لم اوقع أو التقي بأحد  ونستغرب كيف تتم محاولة الصاق تهم عن استهداف اخواننا من ابناء المناطق الجنوبية الاخرى في تزييف للواقع بطريقة وقحة تدل على الاستخفاف بنا وبكل مشائخ وابناء يافع.
 
وأننا نؤكد على أن يافع تجمعها بكل ابناء الجنوب علاقات طيبة فلم تكن يوما ما ظالمة لاحد ولم تستهدف يوم ما أحد ويجب إن يسمع اصواتنا اؤلئك المفتنون الحاقدون وأن يعلموا بإن جنوب اليوم تجمع ابناءه وقبائله ومختلف شرائحه المحبة والاخوة.
 
أنني متمسك بأهداف الثورة الجنوبية المتمثلة بالتحرير والاستقلال تلك الأهداف التي خطها الشعب الجنوبي ومن خلفة المجلس الانتقالي الجنوبي، وأني لا اقبل المساومة بحقوقنا ولن اتنازل عن ما تحقق من نصر كان قد دفع من أجله الشعب الجنوبي الدماء الطاهرة الزكية, وإيقن بأن المرحلة اليوم قد تجاوزت ماتحاول فرضه بعض الجهات الشمالية كأمر واقع على الجنوب وشعبه.
 
أننا نعي الاهداف الخبيثة لمثل هذه البيانات التي تنسب لقبائل الجنوب فتارة تكتب باسم قبائل ابين وتارة باسم قبائل يافع، ونحن نعلم الجهات المسؤولة عن كتابة هكذا بيانات كما نعلم إنها تسعى الى زرع الفتنه والحقد المجتمعي بطريقة في غاية الخطورة ونعلم كذلك أنها تسعى دائما الى تقزيم القضية الجنوبية وجعلها في بوطقة التناحر المناطقي وهذا مانعيد ونعلن برأتنا منه على الملأ ونرفض كل المشاريع المتماهية مع رغبات وتطلعات عصابات الشمال.
 
وأننا في بياننا هذا نؤكد على الدور الايجابي والفعال لدول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات الشقيقة التي يعود لها الفضل في مواجهة مشاريع الاخوان بالمنطقة كما نحيي مقاومتنا الجنوبية البطلة وما تقدمه في سبيل الدفاع عن الارض والعرض ووقوفها ضد ما يحاك على الجنوب وشعبه من مؤامرات حوثية واخوانية, كما نتوجه بالتحية لكل قبائلنا في الجنوب والتي اثبتت الاحداث خلال السنوات الماضية أنها تقف دوما مع حق الشعب الجنوبي وتستمد منه روح التضحية والعزة والكرامة .
 
ختاما نكرر نفينا وتكذيبنا لما ورد في بيان مرجعيات ومشائخ يافع جملة وتفصيلا ونأسف لمثل هذه السلوكيات التي تهدف الى اثارة الفتن ماظهر منها وما بطن.
 
صادر عن سلطان يافع العليا
السلطان الذهب بن عمر بن صالح آل هرهره