قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

القوات المشتركة تحبط محاولة تسلل للمليشيات في التحيتا ،، والمليشيات تقصف المواقع بالأسلحة الثقيلة

- تصغير الخط + تكبير الخط
تمكنت القوات المشتركة من إحباط محاولة تسلل لمليشيات الحوثي على مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن ، من عدة اتجاهات ظهر اليوم السبت .
 
 وأفاد مصدر عسكري ميداني أن القوات المشتركة تمكنت من رصد العناصر الحوثية التي حاولت التسلل نحو المواقع جنوب وشرق التحيتا ، والتصدي لها بكل قوة وحزم بعد أن خاضت معها إشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ، وأوقعت في صفوفهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح . 
 
وأضاف المصدر أن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة شرق المديرية ، واستخدمت خلال القصف قذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وعيار 82 ، كما قصفت مواقع أخرى جنوب التحيتا بقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف B10 وبالقذائف الصاروخية بشكل عنيف . ونفذت المليشيات عمليات قنص واستهداف على مواقع تمركز جنود القوات المشتركة بالأسلحة الثقيلة من عيار م.ط 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 وسلاح البيكا بشكل مكثف وعنيف .
 
 وطالت عمليات القصف والإستهداف الحوثي العنيف مناطق متفرقة في الحديدة بشكل كبير منذ بدء الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار ، كما شنت المليشيا هجمات متكررة في محاولة منها لإستعادة السيطرة عليها مجدداً ، ولكن دون أن تحقق أي انتصار يُذكر .