قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

تحديث للتنمية واتحاد شباب الممدارة يدشنان دورة تدريبية حول النزاعات وبناء السلام بعدن

- تصغير الخط + تكبير الخط
#عدن-اف_ام_خاص/عدن
 
دشنت مؤسسة تحديث للتنمية بالشراكة مع اتحاد شباب الممدارة وبالتعاون مع مدارس الراشد الأهلية، يوم الاثنين، دورة تدريبية حول "تحويل النزاعات وبناء السلام" للمبادرات الشبابية في عدن، ضمن مشروع تعزيز دور المبادرات الشبابية في السلم الأهلي.
 
وتعرف المشاركون في الدورة على مشروع تعزيز دور المبادرات الشبابية في السلم الاهلي وكيفية سير كل مرحلة من مراحل المشروع.
 
كما تعرف المشاركون في اليوم الأول على مفهوم النزاع وانواعه  ومراحل تطوره، وتم التركيز على جانب التطبيق العملي بشكل اكبر وتطبيق كل ماتم أخذه وعرض تجارب من أرض الواقع.
 
وفي سياق متصل أكد أيوب عامر مدير مؤسسة تحديث للتنمية على اهتمام مؤسسة تحديث بتدريب وتأهيل المبادرات الشبابية والعمل على تطوير وبناء قدراتها لما لها من دور كبير في الحفاظ على السلم الاهلي.
 
وأضاف عامر: نعمل جاهدين في مؤسسة تحديث للتنمية على تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التي تساهم في وضع بصمة ايجابية بالمجتمع.
 
من جانبه أكد محمد الجعدني منسق الدورة ومسؤول العلاقات العامة في اتحاد شباب الممدارة ان أهمية هذه الدورة تكمن في تعريف المشاركين على مفاهيم النزاعات وأنواعها وكذا كيفية التعامل معها.
 
وأشار إلى ان هذه الدورة تعد الأولى من نوعها التي تقام في المنطقة وتحت إشراف اتحاد شباب الممدارة والتي تستهدف عدد من الشباب ضمن خارطة تنموية يسير عليها الاتحاد.
 
وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع تعزيز دور المبادرات الشبابية في السلم الاهلي الذي تنفذه مؤسسة تحديث للتنمية لتأهيل وتدريب المبادرات الشبابية لتعزيز دورها في العمل المجتمعي ونبذ العنف وبناء السلم الاهلي بالتعاون مع شركائها المحليين.
 
وستستمر الدورة التدريبية التي تقام في مدارس الراشد الأهلية لمدة اربع أيام تحت تدريب المدرب أيوب عامر.
 
ويشارك في الدورة 25 شاب وشابة يمثلون عددا من المبادرات الشبابية في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان في محافظة عدن.
 
#مؤسسة_تحديث_للتنمية
#اتحاد_شباب_الممدارة