قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

محافظ الضالع يلتقي مسؤولة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللأجئين

- تصغير الخط + تكبير الخط
#عدن_اف_ام_خاص/الضالع
 
ألتقى اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع ومعة وكيل أول محافظة الضالع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ نبيل العفيف مسؤولة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الاستاذة جاكلين وعصام الدعيس ومحمد فريد و مسعود والوفد المرافق لها ،تم خلالها مناقشة أوضاع النازحين والمتضررين من الحرب الذين يعشون أوضاع إنسانية مأساوية 
 
 وفي اللقاء رحب المحافظ بممثلة مفوضية الأمم  المتحدة اللاجئين السيدة جاكلين  ًعلى الدعم الإنساني للنازحين المتضررين من الحرب التي تحاول مليشيا الحوثي التقدم نحو الضالع
 
وأكد محافظ الضالع أن المليشيات الحوثية هي من تشن الحرب على الضالع ونحن في موقع الدفاع عن أرضنا وعرضنا وديننا ولسنا دعات حرب وانما فرضت علينا الحرب للمواجهة وصد تقدم المليشيات الحوثية التي لاتريد للبلاد إلا الخراب والدمار.
 
وطالب محافظ الضالع ممثلة الأمم المتحدة جاكلين بإضافة دعم الضالع في الجانب الخدماتي كالمياة والصرف الصحي والاصحاح البيئي أضافة لزيادة دعم النازحين .
 
من جانبة وكيل أول محافظ الضالع الاستاذ نبيل العفيف أوضح أن أوضاع النازحين صعب جداً ونواجه صعوبات ومشاكل عديد في اخراج النازحين من المدارس وهم بحاجة للخيام ومواد ايوائية واشياء اخرى يحتاجها النازحين.
 
بدورها ممثلة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جاكلين أكدت إنها بصدد تقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة جراء الحرب الذي يعيشون في ظروف إنسانية صعبة ،كما مؤكدة أنها ستعمل جاهدة على تقديم الدعم الطارئ لانقاذ ارواح مئات الأسر التي تعيش في العراء.
 
وتقدمت ممثلة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين السيدة جاكلين  بالشكر والتقدير لسيادة اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع ووكيل أول الاستاذ نبيل العفيف على تذليل الصعاب حتى نتمكن من ايصال الدعم للنازحين. بصورة عاجلة.
 
وطالبت جاكلين السلطة المحلية برئاسة مقبل برفع بيانات وكشوفات النازحين للضالع وقعطبة والحصين وسناح والشعيب ومريس والازارق مؤكدة أن المفوضية للأمم المتحدة للاجئين ستقدم الدعم الغذائي والمالي للأسر النازحة .
 
مكتب اعلام محافظة _الضالع .