قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

انتقالي أبين يقيم ورشة عمل تعزيز الوحدة الوطنية الجنوبية

- تصغير الخط + تكبير الخط
برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين إقامة الأدارة السياسية بالهيئة التنفيذية ورشة عمل بعنوان تعزيز الوحدة الوطنية الجنوبية وخلق التفاف جماهيري أوسع حول المجلس الانتقالي الجنوبي صباح يوم الثلاثاء 8/اكتوبر 2019م في مدينة زنجبار حيث افتتحت الورشة بأي من الذكر الحكيم ثم وقف المشاركون دقيقة حداد على ارواح الشهدين سعيد تاجرة القميشي وعبدالله عبدالمطلب  العلهي وكل شهداء الجنوب.
 
ثم أفتتح الاستاذ سالم صالح حيدرة رئيس الإدارة السياسية بانتقالي أبين اعمال الورشة بكلمة رحب في مستهلها بالمشاركين  من أعضاء الجمعية الوطنية و الكوادر والقيادات السياسية والمجتمعية بالمحافظة مستعرضا أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الجنوبية في الجنوب ومحافظة أبين بالذات نظرا لحجم الدمار والتخريب الشامل والممنهج الذي طال الجنوب وأبين على وجه الخصوص.
 
  إلى ذلك أستهل الاستاذ محمد ناصر العولقي تقديم ورقته الأولى التي تناولت أهمية وحدة أبناء الجنوب وروح الوحدة الوطنية الجنوبية والحفاظ على النسيج الاجتماعي ومحاربة المناطقية والتحريض المناطقي الذي بات اخر أسلحة أعداء الجنوب والقضية الجنوبية .
 
 كما تطرقت ورقة د. فضل الربيعي استاذ علم الاجتماع السياسي في جامعة عدن رئيس لجنة الدراسات والتدريب والبحوث في الجمعية الوطنية تناولت جملة من المحاور أهمها أهمية قيام المجلس الانتقالي الجنوبي كثمرة لنضال القوى السياسية والمقاومة الجنوبية التي حققت انتصارات استراتيجية هامة بدعم التحالف العربي وصولا إلى تحرير الجنوب  من القوى الاحتلالية .
 
عقب تقديم الورقتين كان المشاركون قد قدموا مداخلات هامة بلورت أهداف الورشة إلى مخرجات من بينها الاستفادة من عناصر الوحدة  الوطنية الجنوبية بمايعزز الهوية الجنوبية واللحمة الجنوبية .
 
بناء وانشاء مؤسسة إعلامية جنوبية موحدة الهدف والرؤية بكادر مؤهل ذات كفاءات وخبرات .
فتح حوار واسع بين أبناء الجنوب في الداخل والخارج .
 
تنمية حب الجنوب والتضحية من أجله  لدى الشباب والنشئ واحترام تضحيات الشهداء والجرحى والا عتزاز بتضحياتهم  النضالية .
 
نشر ثقافة المحبة والسلام والتعايش بمايجسد روح التسامح والتصالح