قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

مشروع اليونيب - جيف يقيم دورة تدريبية في مهارات أستخدم الحاسوب ”الكمبيوتر“ بسقطرى

- تصغير الخط + تكبير الخط
أقام اليوم مشروع اليونيب - جيف، وبالتعاون مع مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة والسلطة المحلية بمديرية قلنسية، دورة تدريبية في مهارات أستخدم الحاسوب "الكمبيوتر"، لعدد 22 متدربة بسقطرى.
 
وتستمر هذه الدورة التي شارك فيها 22 متدربة من رائدات  مديرية قلنسية لمدة شهرين، وتهدف الدورة في بناء قدرات القطاع النسوي وتمكين المرأة السقطرية في المجتمع. 
 
وخلال التدشين اوضح الدكتور عبدالكريم ناشر المدير الوطني لمشروع اليونيب - جيف، أن الغرض من أقامت هذه الدورة التدريبية من قبل المشروع للمساهمة في تمكين المرأة السقطرية وأتحات لها الفرص للمشاركة في صون سقطرى كموقع للتراث العالمي، وبناء قدراتهم في مجال الحاسوب.
 
 ومن جانبها أشارة الأستاذة هيفاء سعيد بازياد خبيرة إدماج المرأة بالمشروع، أن هدف هذه الدورة التدريبية تساعد في بناء مكانه مجتمعية للقطاع النسوي مهنيا وقيادياً، وتكوين لها حضور ومساهمة  فعالة في الحفاظ على التنوع الحيوي النادر وتحسين ظروفها المعيشية من خلال كسب المهارات المختلفة.
 
الى ذلك ثمن الاستاذ محمد سعد طه مدير عام مديرية قلنسية وعبدالكوري جهود مشروع اليونيب - جيف وفريقه على إقامة مثل هذه الدورات القيمة وكذلك الحفاظ على بيئة سقطرى وتنوعها الحيوي.
 
الجدير بالذكر ان مشروع اليونيب - جيف يهدف الى بناء قدرات الشاب السقطري والمرأة السقطرية وتمكينهم أجتماعياً من خلال الدورات التي يقيمها المشروع بالمحافظة، وتعتبر مهمة المشروع الرئيسيه هي بناء قدرات المجتمع المحلي.
 
أضافتاً الى ذلك يعمل مشروع اليونيب - جيف، على الحفاظ التنوع الحيوي والبيئي من خلال اقامة نزولات ميدانية وفعاليات توعوية ودراسات علمية وتشييد مسيجات لاعادة استكثار الأنواع المهددة بالانقراض.
 
حضر التدشين الاستاذ سالم حواش مدير عام مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة - سقطرى، المهندس فهمي الغثناني مدير عام مكتب الزراعة والري،  والأستاذ مأمون الشرعبي مدير معهد سقطرى للغات الكمبيوتر، وأعضاء فريق مشروع اليونيب - جيف.