قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

تصاعد المواجهات وتعزيزات جديدة للقوات الجنوبية في جبهة الفاخر شمال غربي الضالع

- تصغير الخط + تكبير الخط
شهدت جبهة بلدتي الفاخر والجب الاستراتيجيتين الواقعتان على أقصى الشمال الغربي للضالع اندلاع مواجهات وصفت بانها الأعنف منذ العملية العسكرية النوعية التي شنتها القوات الجنوبية فجر الثامن من أكتوبر والتي تكللت بوصول طلائع القوات الجنوبية بلدة الفاخر الإستراتيجية وقرع الابواب الشرقية لمحافظة إب اليمنية التي تسيطر عليها المليشيات منذ خمسة أعوام. 
 
واستخدمت أسلحة المدفعية والدوع وغيرها من الأسلحة في تلك المواجهات التي اندلعت مؤخرا في محيط معسكر الجب والفاخر بين المليشيات الحوثية ووحدات من القوات الجنوبية المشتركة التي عززت حضورها العسكري ودمرت أهدافا عسكرية للتمرد في بلدتي الجب والفاخر .
 
هذا ودفعت القوات الجنوبية المشتركة بتعزيزات جديدة وصفت بانها الأكبر منذ اندلاع المواجهات لتتمركز الأخيرة في عددا من النقاط المحورية في بلدتي الجب والفاخر .
 
إلى ذلك دحض “المركز الإعلامي لجبهة الضالع” ادعاءات إعلام المليشيات الحوثية بالسيطرة على معسكر “الجب” الإستراتيجي جنوب غرب قعطبة ،مؤكدا بان القوات الجنوبية المشتركة كسرت ثلاثة زحوفات للمليشيات مؤخرا وان ما تتناقله وسائل إعلام الحوثي يأتي ضمن سلسلة أنشطتها الوقائية المغرظة والتزييف الكامل للوقائع والأحداث وهذا ما عرف به إعلام المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.