قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

*مديرعام قعطبه يدشن توزيع 400 سله غذائيه مقدمه من الهلال الاحمر الاماراتي للأسر المتضرره في القرى المحرره في قعطبة مؤخرا*

- تصغير الخط + تكبير الخط
#عدن-اف-ام-خاص/الضالع 
ضمن المشاريع الاغاثية والخيرية والانسانية الطارئة المقدمة لمديرية قعطبه في محافظة الضالع، دشن العقيد احمد ناجي المريسي صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق 16 اكتوبر 2019م  في مدينة قعطبة مشروع توزيع السلال الغذائية للأسر المتضررة العالقة والعائدة من النزوح إلى المناطق المحررة في قرى شخب وسليم والمعزوب والريبي وعويش والزمعري في شمال غرب مديرية قعطبه المقدمة من الهلال الاحمر الاماراتي .
وفي بداية التدشين  نقل مدير عام قعطبه تحيات وتقدير اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع للحاضرين.
وأدلى المريسي بتصريح قدم فيه شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع  ومديرية قعطبه لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً ومنظمات على دعمهم السخي ووقوفهم الدائم والمستمر بجانب الشعب اليمني وأبناء محافظة الضالع في مختلف الظروف والمراحل والأصعدة وهذا ليس بغريب على إمارات الخير وأولاد زايد.
وأكد المريسي أن هناك مئات الاسر المتضررة في قعطبه يمرون بظروف وأوضاع إنسانية صعبة نتيجة الحرب والصراع الدائر في أطراف المديرية التي تركت آثار كارثية في مختلف المجالات بالإضافة الى نزوح مئات الأسر من مناطق الصراع في المديرية إلى العزل المحررة .
 
هذا وقد طالب المريسي الهلال الاحمر الاماراتي بزيادة الدعم بشكل اكبر واستهداف جميع الأسر المتضررة والنازحة في المديرية كون الكثير من مناطق المديريه التي تدور فيها الحرب شهدت نزوح جماعي للسكان وتجاوز عدد النازحين من تلك القرى أكثر من 2000  أسرة نازحه والكمية الحالية لاتكفي .
من جهة أخرى اشاد الاستاذ عبدالفتاح حيدره رئيس لجنة النازحين بقعطبه بالجهود الكبيره التي يبذلها الاستاذ نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع والدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف الجوانب الإنسانية والصحية والتعليمية وغيرها التي تقدمه عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الاماراتي لمحافظة الضالع ومديرية قعطبة.
في الوقت نفسه أكد حيدره أنه تم توزيع هذه المساعدات على الأسر المتضررة العالقة والعائدة من النزوح في المناطق التي تم تحريرها الأسبوع الماضي في شمال وغرب م قعطبه  حيث تم توزيع حوالي 400  سلة غذائية لهم. 
وطالب حيدره مسؤولي الهلال الاحمرالاماراتي بزيادة الدعم والمساعدات للمديرية  كون هناك مئات الاسر النازحة نزحت خلال الأيام الماضية إلى مدينة قعطبه من الكثير من مناطق الصراع في أطراف المديرية بشكل جماعي ويمرون بظروف وأوضاع انسانية صعبه ...
 
مطالبا جميع المنظمات الدولية للفت النظر والتدخل العاجل في مديرية قعطبه وتقديم العون والمساعدات ومواد الإيواء لجميع الا2سر النازحة للمديرية بشكل عاجل.. 
 
حضر التدشين الاستاذ نجيب الجلال عضو الهيئة الادارية والأستاذ أحمد سلمان مدير المالية والإعلامي علي عميران مدير الاعلام والاستاذ وليد العماري مدير التخطيط والاستاذ صبري النجار مدير المشاركه المجتمعيه ويوسف العزي نائب م الثقافه وعدد من قيادات واعضاء السلطة المحلية بالمديرية.
مكتب إعلام م قعطبة