قريباً تطبيق عدن أف أم نيوز للجوال
للحصل على جديد الاخبار

محافظة شبوه بين جفاء اﻻهل ..وعقوق اﻻبناء

- تصغير الخط + تكبير الخط
بقلم /عبدربه هشله ناصر
 
من تابع كلمة اﻻخ الشيخ/عبدالله بن علي النسي محافظ شبوة وماتحدث به عن معاناه المحافظة في كافة الجوانب وعدم التعاون مع السلطه من قبل القيادة العلياء والشركات في توفير ابسط المتطلبات الخدميه للمواطن الشبواني .. اسوة ببقية المحافظات يستغرب ذلك التصرف وذلك الجحود الغير مبرر .. وهي حقوق ومتطلبات مشروعه وفي حدها اﻻدنى ..
ﻻ احد يقدر يزايد على المواقف الوطنيه ﻻبناء شبوة وتضحيات ابناءها في كافة المراحل واخرها ماقدمته من شهداء في كل ميادين الشرف والبطوله .. وماتعرضت له من دمار وتخريب في منشاءتها والممتلكات الشخصيه .. بقيادة ابناء شبوة من  مشائخ وشباب مناظلين ضحوا بكل مايملكوا في سبيل الحرية والكرامه .
ناهيكم عن ماتمتلكه شبوة من ثروة نفطيه وسمكيه ومعدنيه والتي حرم الغالبيه من ابناء شبوة من خيراتها ..وعدم حصولهم على اقل مستحقاتهم من تلك الشركات من حيث العماله والتوظيف والمقاوﻻت واﻻيرادات الماليه .. رغم النظال والمتابعه المستمره لنيل تلك الحقوق المشروعه.
اننا نعرف بان تلك الشركات ترتبط باتفاقيات شراكه قانونيه وملزمة للكل ولكن ﻻيعفيها من تنمية المحافظة وتوفير فرص التوظيف والتاهيل للشباب القادرين على العمل اسوة بما تقدمة شركة هنت (صافر حاليا) لمحافظة مارب وتوتال لمحافظة حضرموت وانه من العيب ان توجد تلك الشركات في المحافظة  وتذهب تلك الثروات وﻻيستفاد مواطني محافظة شبوة بابسط الخدمات التي يحس بها المواطن الشبواني بل تزيد من الكراهيه وعدم القبول بها نتيجة  لذلك التصرف .وتخلق هوة عميقه في عﻻقة المجتمع بالشركات وتعيق عمليات اﻻنتاج .
وبالمقابل نرى ذلك العقوق من قبل البعض من ابناء المحافظة والقيام بتصرفات مخلة باﻻمن واﻻستقرار والتنميه وخلق صورة مشوهه للمواطن الشبواني .
وبهذا ﻻبد من التكاتف والتعاون مع السلطه المحليه في استقرار وامن المحافظة  وتنميتها واعادة الحياة الى طبيعتها..وليعمل الجميع من ابناء شبوة حيث ماوجدوا  ﻻيصال معاناة الموطن الشبواني وتوفير احتياجاته الضروريه الى كل المستويات سواء القيادة السياسيه العليا او الشركات العامله في المحافظه دون وسيط  ينقل غير ذلك وهو ماعانيناه في المرحلة السابقه من اولئك الوسطى من وصاية على المحافظة واﻻكتفاء بالفتات فقط  ..
انها دعوة للقياده السياسيه ممثلة باﻻخ رئيس الجمهورية ونائبه .. والى ابناء المحافظة كﻻ في موقعة القيادي. 
وكذلك لموطني شبوة  الشرفاء بانصاف هذه المحافظة اﻻبيه المحافظة التي قدمت التضحيات تلو التضحيات من اجل العزة والكرامه
وهي صاحبة الثروة النفطية والمعدنيه  ﻻنصافها وتقدير دورها الكبير ودور ابناءها..
 فالطريق طويل والحمل ثقيل .

عبدربه هشله ناصر

عبدربه هشله ناصر